back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

  

بيروت في 29 تشرين الأول 2008


صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

 

أقام مجلس ولاية بريتش كولومبيا في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الإحتفال السنوي الخامس في قاعة نادي الغولف في ضاحية سري-فانكوفر حيث تم في خلاله توزيع المنح الدراسية - جوائز جبران تويني في حضور حشد من أبناء الجالية.

 

إفتتح الإحتفال بكلمة لرئيسة النادي اللبناني في فانكوفر السيدة جمال ظريفة التي رحبت بالحضور وأكدت أهمية تشجيع الطلاب لتحصيل العلم والشهادات العالية ورفع إسم الجالية اللبنانية عالياً، مشددة على ضرورة إستمرار إعطاء المنح الدراسية السنوية لاسيما جائزة جبران تويني لما يمثله من مثل عليا عند الشباب اللبناني المقيم والمتحدر.

 

أما رئيس مجلس الولاية في الجامعة الثقافية السيد جان بدر فأبدى سروره للدعم الذي تلقاه الجامعة من أبناء الإنتشار ولاسيما أنها تمثلهم خير تمثيل وتسعى للحفاظ على حقوقهم في الوطن الأم، مبديا خيبته من عدم إعطاء المقيمين في ديار الإنتشار حق المشاركة في الإنتخابات اللبنانية، مشيرا الى أن هذا القرار هو قرار سيء وسينعكس سلباً على علاقة المنتشرين بالخارجية اللبنانية. وطالب الشبيبة بالتمسك بالمبادىء التي من أجلها إستشهد جبران تويني. ووصفه بأنه كان الصديق الحقيقي للإنتشار اللبناني.

 

وأعلن رئيس لجنة المنح الدراسية الدكتور فادي طرزي عن فوز ألان قهوجي المتحدر من بلدة عبرا بجائزة جبران تويني الأولى، وإيلي مبارك المتحدر من زحلة بالجائزة الثانية. أما الجائزة الثالثة ففازت بها الآنسة ريتا فاضل المتحدرة من صغبين.

وكان قد أرسل النائب الكندي الليبرالي اللبناني الأصل خليل رمال رسالة دعم وشكر على دعوته للمشاركة متمنياً النجاح معتذراً عن الحضور لاسباب خاصة.

 

وقد شاركت السيدة مريم نور التي صودف وجودها في فانكوفر فألقت كلمة أعربت فيها عن سرورها بالإلفة الحقيقية التي تجمع جميع أبناء الجالية من كل الطوائف، شاكرة مسؤولي الجامعة على نشاطاتهم وضيافتهم.

 

رئيس مكتب لبنان طوني قديسي ٩٢٠٤٧٧-٠٣

lebanon.office@wlcu.com www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor Dbayeh Highway, Lebanon Tel / Fax: +961-4-540015