back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

  

بيروت في 27 تشرين الثاني 2008

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

 

أكد مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في بيان اليوم بدء التحضيرات العملانية لإقتراع المغتربين في الإنتخابات النيابية اللبنانية في العام 2013.

 

وفي هذا الإطار أقامت الجامعة - فرع فرنسا حفلاً ضخماً في صالة الأونيسكو في باريس لمناسبة مرور 125 عاماً على ولادة الأديب اللبناني جبران خليل جبران حضرها أكثر من ألف شخص، وشارك فيها عدد كبير من الفنانين الفرنسيين واللبنانيين. وتخلل الحفل كلمات لمسؤولين في الجامعة من بينها كلمة نائب الرئيس العالمي عن أوروبا أنطوان منسى دعا فيها اللبنانيين المغتربين إلى تسجيل أسمائهم في القنصلية اللبنانية في فرنسا لمساعدة القنصلية والسفارة في تحضير اللوائح للإنتخابات النيابية اللبنانية".

وأشار منسى إلى "أهمية الخطوة في تعزيز حضور اللبنانيين المغتربين"، معتبرا أنه "لو اتخذت سابقا لكان تأمن إقتراع المغتربين في إنتخابات 2009".

وأوضح ان "الجامعة بكل فروعها تجري إتصالات بكل اللبنانيين في بلاد الإغتراب لتشجيعهم على التواصل مع القنصليات والسفارات في البلدان التي يتواجدون فيها لملء الإستمارات بحيث تسهل عملية المشاركة في انتخابات 2013، بعدما تعذرت مشاركتهم في إنتخابات العام المقبل".


وتم توزيع إستمارات على اللبنانيين الحاضرين لملئها وإعادتها إلى القنصلية اللبنانية تتضمن المعلومات الضرورية عنهم.

 

رئيس مكتب لبنان طوني قديسي ٩٢٠٤٧٧-٠٣

 

lebanon.office@wlcu.com www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor Dbayeh Highway, Lebanon Tel / Fax: +961-4-540015