back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

  

بيروت في 14 نيسان 2008

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

يواصل الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم إيلي حاكمه جولته الأوروبية ، فبعد باريس إنتقل حاكمه إلى لندن مع الوفد المرافق الذي يضم رئيسة لجنة النساء المتحدرات من أصل لبناني السيدة هيفا الشدراوي، أعضاء مجلس الشيوخ في الجامعة طوني شديد وأنطونيو شاهين، و والسيدين عيد الشدراوي وميشال السرياني.

وإستهل حاكمه لقاءاته مع عدد من وسائل الإعلام التي إستضافته لشرح هدف الزيارة إلى أوروبا وأهميتها، فشدد على أهمية إلتفاف أبناء الجالية حول الجامعة، مؤكداً ضرورة التواصل بين أبناء الجالية بعضهم مع بعض وبينهم وبين الوطن الأم.

وقد رافق حاكمه والوفد المرافق في لقاءاتهم رئيس المجلس الوطني للجامعة في بريطانيا وليم بركات، الرئيس السابق للمجلس القاري في أوروبا سعيد يزبك، رؤساء وفروع أعضاء الجامعة.
وقد تمحورت اللقاءات حول تفعيل دور الجامعة، وأبدى حاكمه إرتياحه لعمل الجامعة في بريطانيا وللدعم الذي تلاقيه من أبناء الجالية هناك، وشجعهم على توسيع عمل الجامعة.

وفي خلال الزيارة، أقام فرع الجامعة في بريطانيا حفل عشاءه السنوي في حضور عدد من رجال الدين وفاعليات سياسية وإجتماعية ووجوه بارزة من أبناء الجالية بلغ عددهم حوالي ۳٥٠ شخصاً.

وفي المناسبة، ألقى رئيس مجلس الجامعة في بريطانيا وليم بركات كلمة تحدث فيها عن عمل الجامعة. وشرح مدير الديبلوماسيّة العامة لشؤون الشرق الأوسط في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الدكتور وليد معلوف عن الوضع اللبناني والسياسة الأميركية تجاه لبنان.

 

وكانت كلمة للأمين العام للجامعة المهندس جورج أبي رعد رحب بها بالحضور، وشدد على أهمية هذا اللقاء الذي يتميز بلقاء الإغترابَين البعيد والقريب جغرافياً من لبنان. فإذا بأبعد المسافات تقصر في الاغتراب من أجل حب لبنان. ودعا الجميع في الوطن الأم من أخذ القدوة من إغترابهم والمضي إلى اللقاء وحلّ أزمة البلد إنطلاقاً من حبهم وولائهم فقط للبنان. وتطرق إلى المشاريع التي ستقوم بها الجامعة في خلال السنة الحالية.

وفي الختام كانت كلمة للرئيس العالمي للجامعة إيلي حاكمه الذي حث فيها الجميع على الإلتفاف تحت راية الجامعة التي تجمع أبناء الجالية والتي تعمل لصالح المنتشرين، داعياً إلى التوحد فيما بينهم لأن وحدتهم تنعكس إيجاباً على الوطن لبنان.

كما أقامت الجامعة فرع المملكة المتحدة، يوم أمس الأحد ، قداساً على نية السلام بمناسبة ذكرى ۳۳ لإندلاع حرب ۱۳ نيسان.
إحتفل بالذبيحة الإلهية راعي الأبرشية المارونية في المملكة المتحدة الأب شربل قزي ورئيس الرهبانية المارونية في المكسيك الأب الدكتور لويس الفرخ الذي تكلم عن إن الجامعة والكنيسة تلتقيان في خدمة الجاليات اللبنانية وتسعيان للحفاظ على الهوية اللبنانية عبر نشاطاتهما الثقافية وعبر الحملات التي تقومان بها لحث المنتشرين على تسجيل ولادتهم وزيجاتهم في القنصليات اللبنانية والعمل على الحفاظ على تقاليدنا وعاداتنا وتمسّكنا بالرابط العائلي.

وأمس، إنتقل حاكمه والوفد المرافق إلى الولايات المتحدة الأميركية التي وصلوها اليوم للمشاركة في مؤتمر المجلس العالمي للجامعة الذي سيعقد في لاس فيغاس في ۱٨ ۱٩ و۲٠ الجاري.
وكان في إستقبالهم في لوس إنجلوس الرئيس السابق للجامعة أنيس كرابيت ونائب الرئيس الحالي عن قارة أميركا الشمالية إدوار نحاس ونائب رئيس ولاية كاليفورنيا إدوار عبد الكريم وعدد من أعضاء الجامعة.



رئيس مكتب لبنان طوني قديسي ٩٢٠٤٧٧-٠٣

 

 

lebanon.office@wlcu.com www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor Dbayeh Highway, Lebanon Tel / Fax: +961-4-540015