back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

  

بيروت في 15 كانون الثاني 2008

عقد إجتماع في البرازيل، بدعوة من رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم إيلي حاكمه، حضره تجمع النواب المتحدرين من أصل لبناني برئاسة رئيس التجمع النائب الفدرالي ريكاردو عازار.

وأفاد بيان صادر عن مكتب الجامعة في لبنان أنه تم البحث في الأوضاع العامة في لبنان وما آلت إليه الإتصالات التي تجري لتجاوز الأزمة السياسية الحادة التي تعصف بالوطن الأم.

وقد طالب النائب عازار بإسم المجتمعين "جميع السياسيين في لبنان إلى دعم المبادرة العربية التي إنبثقت عن إجتماع وزراء الخارجية العرب وتسهيل مهمة الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وتطبيق بنود هذه المبادرة والقبول بها لما فيه مصلحة لبنان".

بدوره، طالب حاكمه بإسم ملايين اللبنانيين المنتشرين في العالم "بتنفيذ البند الأول من مبادرة جامعة الدول العربية إذا تعذر تنفيذ باقي البنود والشروع فورا إلى انتخاب العماد ميشال سليمان رئيسا للجمهورية اللبنانية، لأنه لا يجوز ولا يعقل أن يبقى لبنان بلا رئيس للجمهورية وتبقى سدة الرئاسة فارغة، فلا يوجد بلد في العالم بلا رئيس إلا في لبنان وهذا خطر يهدد الكيان والمصير".

وأبدى حاكمه "قلق المنتشرين الكبير من الوضع الذي وصل إليه لبنان"، وقال:"نناشد جميع الافرقاء السياسيين اللبنانيين بأن يضعوا نصب أعينهم مصلحة أبنائه المقيمين والمنتشرين لأن لا بديل عن لبنان بلدا نهائيا لجميع أبنائه. وهذا ما نص عليه الدستور إذا ما بقي هناك من أحد يحترم الدستور".



رئيس مكتب لبنان طوني قديسي ٩٢٠٤٧٧-٠٣

 

lebanon.office@wlcu.com www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor Dbayeh Highway, Lebanon Tel / Fax: +961-4-540015