back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

  

بيروت في 15 تموز 2008

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

 

بعد وصوله مساء أمس إلى لبنان، إستهل الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم إيلي حاكمه نشاطه اليوم بعقده سلسلة إجتماعات عمل في مكتب الجامعة في بيروت، في حضور الأمين العام للجامعة جورج أبي رعد ورئيس مكتب لبنان طوني قديسي وبعض الفاعليات الإغترابية، تناولت برنامج عمل الجامعة لهذا الصيف في لبنان تزامناً مع وصول وفد إغترابي كبير إليه، وبحثت سلسلة اللقاءات التي سيباشر فيها حاكمه مع المسؤولين والفاعليات كافة، إستكمالاً لجولات حوار سابقة، وذلك للبحث وبت أمور ومطالب إغترابية لاسيّما منها حق الجنسية والإقتراع للمتحدرين من أصل لبناني التي شكلت محور برنامج عمل حاكمه الرئاسي في الجامعة منذ تسلمه رئاستها.

وشدد حاكمه على ضرورة بحث الآليات والإجراءات العملية لإعطاء حق الجنسية للمغتربين، إذ آن الأوان ان يعطي لبنان المتحدرين حقهم.

وكان حاكمه قد وصل أمس إلى بيروت حيث استقبله في صالون الشرف فاعليات إغترابية ومحلية، حيث أكد ثقته بعهد فخامة الرئيس ميشال سليمان. كما توجه بالتهنئة الى رئيس الحكومة فؤاد السنيورة والوزراء لتوافقهم على إعلان حكومة الوحدة الوطنية التي طالما طالبت الجامعة بها كمدخل إلى العودة إلى الحوار الوطني.
وتمنى حاكمه لهم بقاء التضامن والعمل الدؤوب من أجل الحفاظ على إستقلال لبنان وإزدهاره.


رئيس مكتب لبنان طوني قديسي ٩٢٠٤٧٧-٠٣

 

lebanon.office@wlcu.com www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor Dbayeh Highway, Lebanon Tel / Fax: +961-4-540015