back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

  

بيروت في 18 كانون الثاني 2008

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

 

دان الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم إيلي حاكمه عملية التفجير التي حصلت في منطقة الكرنتينا والتي أدت إلى إستشهاد ثلاثة مواطنين أبرياء وجرح اكثر من ٢٠ شخصاً آخرين والتي إستهدفت إحدى السيارات الديبلوماسية التابعة للسفارة الأميركية في بيروت.
إن الهدف من هذه الجريمة الجديدة يدخل في إطار المسلسل الإجرامي المستمر والذي طال شخصيات سياسية وفكرية وإعلامية بهدف ضرب الإستقرار الأمني ما يؤدي إلى هجرة اللبنانيين المخيفة وعدم عودة اللبنانيين المنتشرين في كل أنحاء العالم وحتى لو لزيارة بلدهم الأم.


وتقدم حاكمه من عائلات الضحايا الشهداء بأحر التعازي وبخاصة من عائلة إبن بلدته الحبيبة القبيات الشهيد المرحوم جوزف الخوري.

 

من جهة ثانية،
شجب حاكمة باسم المنتشرين اللبنانيين عملية التطاول على البطريرك الماروني مار نصرالله بطرس صفير، مستنكراً أساليب التجريح والإفتراءات وخصوصاً أنها ليست بجديدة على مقام تجله وتقدره الطوائف الإسلامية قبل المسيحية، في لبنان والمنطقة بأسرها، داعياً جميع المسؤولين السياسيين ولاسيما المسيحيين منهم إلى النظر في كل ما حدث لإستخراج العبر التي تحمي الوحدة المارونية خصوصاً والوطنية عموماً.
 



رئيس مكتب لبنان طوني قديسي ٩٢٠٤٧٧-٠٣

 

 

lebanon.office@wlcu.com www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor Dbayeh Highway, Lebanon Tel / Fax: +961-4-540015