back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

  

بيروت في 22 ايار 2008

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

أبدى الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم إيلي حاكمه إرتياحه إلى ما توصلت إليه القوى السياسية من إتفاق يعيد الأمل والثقة، ويبعد شبح الحرب والنزاع عن لبنان، وقال:" إن إتفاق الدوحة أكدّ على أن الحوار هو الأسلوب الوحيد للتوصل إلى حلول بناءة تعطي الأولوية لمصلحة أبناء الوطن، وما كسر أيضا جمود التأزم االسياسي الذي خيم على البلد منذ أكثر من عام ونيف".

 

وشكر حاكمه كل الدول التي تعاطفت مع لبنان طوال الأزمة، مثمناً "الجهود العربية والدولية، الجامعة العربية واللجنة الوزارية برئاسة دولة قطر التي بذل أعضاءها مساعي حميدة للوصول إلى هذا الإتفاق".

 

وأمل حاكمه أن يؤدي الإتفاق إلى مرحلة من الثقة المتبادلة بين أبناء البلد الواحد، وهنأ اللبنانيين بالإتفاق على إنتخاب العماد ميشال سليمان رئيساً توافقياً، آملاً أن يؤسس العهد الجديد إلى إستقرار سياسي طويل الأمد ينسحب على الإقتصاد والإعمار والتنمية.

ونقل حاكمه إرتياح المغتربين إلى سحب التجاذب السياسي والإحتقان من الشارع ليعود النقاش حول القضايا العامة إلى مكانه عبر الحوار في المؤسسات الدستورية.


وتابع" نحن ننتظر تفعيل الحياة الديموقراطية والمؤسسات الدستورية التي تبقى الضامن لتحقيق العدالة والمساواة وتحفظ الحقوق لأبناء الوطن المقيمين فيه والمغتربين."

 


رئيس مكتب لبنان طوني قديسي ٩٢٠٤٧٧-٠٣

 

lebanon.office@wlcu.com www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor Dbayeh Highway, Lebanon Tel / Fax: +961-4-540015