back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

  

بيروت في 25 شباط 2008

 

أقام الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم إيلي حاكمه مأدبة عشاء حاشد في سان باولو - البرازيل على شرف وزير العدل شارل رزق حضرته فاعليات من الجالية اللبنانية وممثلين عن الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وإتحاد الجمعيات والأندية اللبنانية- البرازيلية ومؤسسات المجتمع المدني.


تميّز الحفل بحوار تفاعلي وصريح أقامه الوزير رزق مع أبناء الجالية تطرقوا فيه إلى الظروف التي يمر بها لبنان إلى مواضيع إغترابية. وألقى حاكمه كلمة نوه فيها بمناقبية الوزير رزق "الرجل الحاضر في حقول الفكر والثقافة والسياسة والعدل، والساعي بكل جوارحه إلى تحقيق السيادة وإحقاق الحقيقة والعدالة". مشيراً إلى تميّز رزق بحبه للإغتراب كحبه للبنان، "اذ شهدت مسيرته محطات كثيرة طالب فيها بحقوق المغتربين ودافع عنها".


وركز حاكمه في كلمته على ضرورة إعادة الجنسية إلى المتحدرين من أصل لبناني، مطالباً "أن يكون لحامل البطاقة الإغترابية، التي أقرّها مجلس الوزراء، الحق بالجنسية بعد 5 سنوات من حصوله على البطاقة."


ثم كانت كلمة للوزير رزق شكر فيها حاكمه على المناسبة التي وفرت له لقاء الجالية، والتحاور مع الحضور. واكدّ رزق في المناسبة دعمه للإغتراب مشدداً على أهميته الإستراتيجية بالنسبة إلى لبنان. وقال:" نحن دائما نسعى إلى مساعدة المغتربين على إسترجاع حقوقهم الأساسية من الحق في الإنتخاب إلى الحق في الجنسية".



رئيس مكتب لبنان طوني قديسي ٩٢٠٤٧٧-٠٣

 

 

lebanon.office@wlcu.com www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor Dbayeh Highway, Lebanon Tel / Fax: +961-4-540015