back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

  

 

بيروت في 05 كانون الثاني 2009

"جمعية سفراء الأرز" في بنين قدمت هبة نقدية لوزارة الثقافة

 

قدمت جمعية سفراء الأرز في بنين، وهي أحد فروع الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، هبة نقدية بقيمة خمسة ألاف دولار أميركي لصالح وزارة الثقافة ومحو الأمية بحضور معالي وزير الثقافة "غنيو سوغلو" و المدراء العامين في الوزارة.

 

مثل الجمعية كلّ من رئيسها روبير عواد، نائب الرئيس جورج الحاج، الأمين العام باسيل باسيل والمسؤول عن العلاقات العامة أنطوان عطا الله.

 

بالمناسبة شكر الوزير سوغلو الجالية اللبنانية المقيمة في بلده على مواكبتها الدائمة للجهود التي تقوم بها حكومة الرئيس الدكتور "يايي بوني" في سبيل تحسين الظروف المعيشية للشعب البنيني.

 

وأعرب عن قناعته بأن "اللبنانيين في بنين ليسوا موجودين فقط لجمع الثروات وتحويلها نحو بلدان أخرى بل هم أضحوا المحرك الأساسي للعجلة الإقتصادية ويساهمون بشكلٍ فعال في إزدهار البلدان المضيافة والخطوة التي نشهدها اليوم هي خير دليل على ذلك".

 

بدوره أمل رئيس الجمعية روبير عواد " أن تكون تلك الخطوة الرمزية حافزاً لباقي القطاعات الخاصة والعامة للقيام بخطوات مماثلة تساعد على تأمين ظروف أفضل للطبقات الكادحة والأكثر فقراً في وطننا الثاني بنين".

 

إشارة إلى أن جمعية سفراء الأرز في شهر تشرين الأول عام ٢٠٠٧ بهدف نشر الثقافة والتراث اللبناني و تحسين العلاقات بين الشعبين و أيضاً لتقريب لبنان المغترب من لبنان المقيم.


ولتحقيق تلك الأهداف تتعامل الجمعية مع المؤسسات العامة والخاصة في كل من لبنان وجمهورية بنين.

 

رئيس مكتب لبنان طوني قديسي 920477-03

 

lebanon.office@wlcu.com www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor Dbayeh Highway, Lebanon Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU