back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

  

بيروت في 02 شباط 2009
صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي: عاد نائب الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أنطوان منسى إلى باريس بعد زيارة إلى المكسيك ولبنان حيث إلتقى فعاليات إغترابية وروحية ومسؤولي الجامعة. 
 
وزار منسى سفير لبنان في المكسيك نهاد محمود رافقه الرئيس الأسبق للجامعة بشارة بشارة وتم عرض لحالات إستعادة الجنسية اللبنانية إلى المكسيكيين اللبنانيي الأصل، مع العلم أن هناك الكثير من الملفات والطلبات المجمدة يعود تاريخها إلى السبعينات والتي أرسلتها السفارة اللبنانية في المكسيك إلى وزارة الخارجية والمغتربين. 
 
وزار منسى ايضا، رئيس أساقفة الروم الأرثوذكس في المكسيك المطران أنطونيو شدراوي، رئيس النادي اللبناني في المكسيك، رئيس الجامعة الأسبق أنور خوري ورئيس المجلس الوطني للجامعة في المكسيك أليخاندرو خوري، وشارك في الذبيحة الإلهية التي ترأسها المطران جورج أبي يونس في الكنيسة المارونية والتقى عدداً من أبناء الجالية. 
 
وبعد المكسيك، جال منسى في لبنان والتقى ممثل معهد مستشفيات Necker في باريس، رئيس أساقفة صور المطران شكرالله نبيل الحاج، السيد وليد زغلول والمحامي عامر كنعان وتداولوا بكيفية وضع الصيغة النهائية للوثائق القانونية لمساهمة معهد Necker في تطوير مستشفى العناية في عين إبل بعد رسالة الموافقة التي وصلت من رئيس المعهد البروفسور فيليب إيفن. 
 
ووجه منسى دعوة رسمية إلى المطران الحاج لزيارة باريس والإجتماع مع المسؤولين في المعهد لتحديد إحتياجات ‏المستشفى، وقدم له شيكا بالمبلغ الذي جمع في احتفال اقيم في الأونيسكو في باريس لمناسبة السنة ال١٢٥ لولادة جبران خليل جبران، وذلك مساهمة في إعادة تأهيل المستشفى في عين إبل. 
 
وإجتمع منسى في بيروت بالبروفيسور سيمون حداد، رئيس مجموعة الإقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي ، رئيس الـRJ في لبنان ناجي فرح والسيد سركيس حاكمه لتنسيق الجهود والتحضير للإحتفال الذي سيجري في جامعة السوربون في ١٧ آذار المقبل والذي سيجمع طلاب فرنسيين من أصل لبناني في بلاد الإنتشار والهجرة في يوم "أرسم لي لبنان". 

من جهة ثانية، زار وفد من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم - أستراليا المونسينيور جو الطقشي وهنأه على الميدالية الأسترالية التي منحته إياها الدولة في "يوم أستراليا الوطني" تأكيداً على خدماته وتضحياته في هذا البلد المضيف. وقد ضم الوفد كل من رئيس المجلس القاري للجامعة المحامي سيرادور الأسمر، الرئيس السابق للجامعة أنطوان يعقوب، رئيس فرع فيكتوريا سايد حاتم، نائب الرئيس نزار رباع، أمين السر إيفيت عبدالله وأمين المناسبات يوسف وردان.

 

رئيس مكتب لبنان طوني قديسي 920477-03

 

lebanon.office@wlcu.com www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor Dbayeh Highway, Lebanon Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU