back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

ضبيه في 25 تشرين الثاني 2010

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

تابع وفد المجلس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم جولته في أميركا اللاتينية وزار الأرجنتين يوم الأحد في 21 تشرين الثاني 2010 للمشاركة في إحتفالات ذكرى الإستقلال اللبناني الذي ينظمها فرع الجامعة في بوينس آيرس برئاسة إرنستو صليبا.

ضم الوفد الرئيس العالمي للجامعة عيد الشدراوي وعقيلته السيدة هيفا، رئيس المجلس القاري عن أميركا اللاتينية بشاره جورج بشاره، الرئيس العالمي السابق للجامعة إيلي حاكمه وعقيلته، نائب الأمين العام العالمي روجيه هاني، رئيس مكتب لبنان في الجامعة طوني قديسي، رئيس لجنة الأعمال والإقتصاد في الجامعة أنطوان منسى، أعضاء مجلس الأمناء طوني شديد وعقيلته وأنطونيو شاهين وعقيلته.

حضر الوفد القداس الإلهي الذي أقيم في كاتدرائية القديس مارون في بوينس آيرس لمناسبة عيد الإستقلال والذي ترأسه رئيس أساقفة الموارنة في الأرجنتين المطران شربل مرعي والأب فيليب الخازن، في حضور وزير السياحة اللبناني السيد فادي عبود وسفير لبنان في الأرجنتين الدكتور هشام حمدان.

بعد القداس توجّه الجميع إلى شارع "دو مايو بوينس أيرس" للمشاركة في الإحتفال الذي نظمه فرع بوينس أيرس برئاسة إرنستو صليبا مع المديرية العامة للعلاقات المؤسسية في حكومة بوينس آيرس تحت عنوان: "بوينس آيرس تحتفل بلبنان". حضر الإحتفال بالإضافة إلى وفد الجامعة، الوزير عبود، السفير حمدان وممثل عن حكومة بوينس آيرس السيد كلاوديو أفروج وما يزيد عن الخمسة آلاف شخص.
وتضمن الإحتفال عروضاً لفرق للدبكة اللبنانية، ولمطربين وجوقات موسيقية أتت من مختلف أنحاء الأرجنتين لتقديم الموسيقى اللبنانية الفولكلورية بالإضافة إلى وجود أكثر من ثلاثين منصة لعرض المأكولات اللبنانية ولإعطاء معلومات عن لبنان والحضارة اللبنانية لجميع الزوار.

تخلل الإحتفال كلمات لكل من رئيس فرع الجامعة في بوينس آيرس إرنستو صليبا، رئيس فرع الشباب في الجامعة في الأرجنتين الياس خطار وممثل عن حكومة بوينس آيرس السيد كلاوديو أفروج الذي أكدّ في كلمته: "أنها فرحة كبيرة لنا في الإحتفال بيوم لبنان ورسالته في التعايش والسلام والتعددية. هذا المجتمع هو الأكبر في البلاد من حيث العدد، والمساهمة في مجتمعنا". أضاف: "نشكر الجامعة اللبنانية الثقافية في الأرجنتين برئاسة صديقنا ارنستو صليبا على التنسيق والتعاون في إنجاح هذا الإحتفال، فيوم 21 تشرين الثاني 2010 سيبقى في ذاكرة كل الأرجنتينيين".

وفي نهاية الإحتفال قدم إرنستو صليبا درعاً تكريمياً بإسم فرع الجامعة في الأرجنتين للرئيس العالمي عيد الشدراوي كعربون تقدير وإحترام لكل ما يقوم به من أجل الجامعة والإنتشار اللبناني.

وصباح 22 تشرين الثاني 2010، زار وفد الجامعة برئاسة الشدراوي السفارة اللبنانية في الأرجنتين والتقوا بالسفير هشام حمدان وقدموا له التهاني في مناسبة عيد الإستقلال وتمنوا عليه نقل التهاني للدولة اللبنانية والشعب اللبناني كما تداولوا معه في شؤون لبنانية إغترابية.

وبعد الظهر عقد وفد المجلس العالمي للجامعة برئاسة الشدراوي ورؤساء فروع الجامعة في الأرجنتين إجتماعاً في المقر الرئيسي لفرع الجامعة في النادي اللبناني في بوينس أيرس. حضر الإجتماع مسؤولين عن أكثر من 15 مؤسسة وفرعاً للجامعة بالإضافة إلى ممثلين عن فرع الشباب في الأرجنتين أتوا من مختلف أنحاء الأرجنتين بحيث تداولوا في أمور الجامعة في الأرجنتين وشؤون إغترابية عديدة.

ويوم الثلاثاء في 23 تشرين الثاني، حضر الوفد حفل كوكتيل أقامته السفارة اللبنانية في قاعة مار مارون. وبعدها، زار الوفد وزارة السياحة الأرجنتينية وإجتمعوا مع الدكتور حامورابي نوفوري.

رئيس مكتب لبنان طوني قديسي 920477-03

 

lebanon.office@wlcu.com www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor Dbayeh Highway, Lebanon Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU