back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

ضبيه في 3 كانون الأول 2010

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

 

وجّه الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عيد الشدراوي برقية إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى لمناسبة المؤتمر الذي سيعقد يوم السبت في 4 كانون الأول 2010 في مقر الجامعة في القاهرة للمغتربين العرب تحت عنوان: "المغتربون العرب جسر تواصل ثقافي وحضاري - المغتربون العرب في عقل ووجدان الوطن العربي"؛

 

وجاء في البرقية:
"علمنا أن مؤتمراً سيعقد يوم السبت في 4 كانون الأول 2010 في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة للمغتربين العرب تحت عنوان: "المغتربون العرب جسر تواصل ثقافي وحضاري - المغتربون العرب في عقل ووجدان الوطن العربي"، وأنه قد تألّف وفد لبناني برئاسة مدير عام المغتربين السيد هيثم جمعة.

أننا، سعادة الأمين العام نعرف تماماً ما تقومون به لخدمة لبنان على كل المستويات والجهود التي بذلتموها في أصعب الظروف التي مر بها. كذلك ندرك الجهود التي تبذولونها حالياً لإقامة تجمع إغترابي عربي قادر على إثبات وجوده في كل المحافل خصوصاً في هذه الظروف المصيرية.

لكن في المقابل نعلمكم أننا كجامعة لبنانية ثقافية في العالم وممثلين لأكبر عدد من المغتربين اللبنانيين في العالم، لم نتبلّغ شيئاً في هذا الخصوص وأن الوفد اللبناني الذي تشكّل للمشاركة بإسم لبنان لا يمثل إلاّ جزءاً ضئيلاً منهم يقيم في لبنان.

نود إعلامكم إن المؤتمر العالمي السادس عشر للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عقد في مكسيكو سيتي في 2٦ تشرين الأول 2009، وإنتخب مجلساً عالمياً جديداً للجامعة برئاستنا.

سعادة الأمين العام، أننا نضع كل إمكانيتنا بتصرفكم نظراً لما لدينا من جمعيات ومؤسسات وفروع في كل قارات العالم، داعين لكم التوفيق والنجاح في هذا المؤتمر."

رئيس مكتب لبنان طوني قديسي 920477-03

 

lebanon.office@wlcu.com www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor Dbayeh Highway, Lebanon Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU