back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

30/11/10 09:03

سياسة - الشدراوي عاد الى بيروت بعد جولة اغترابية :

لا بد من كلمة سواء يلتقي عليها الجميع لانقاذ لبنان


وطنية - 30/11/2010 - عاد الى بيروت الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عيد الشدراوي اتيا من باريس في ختام جولة اغترابية شملت كل من البرازيل، الارجنتين، فنزويلا وفرنسا حيث التقى بعدد كبير من فعاليات الاغتراب والانتشار اللبناني في هذه الدول وبحث معهم الاوضاع الاغترابية بشكل عام ووضعهم في صورة الاوضاع الراهنة في لبنان في ضوء ما تشهده البلاد في هذه المرحلة.

في المطار تحدث الشدراوي عن نتائج هذه الجولة فقال: "لقد شملت جولتنا هذه بلدانا متعددة حيث اتيحت لنا الفرصة للقاء عدد كبير من اللبنانيين المغتربين الذين لمسنا منهم كالعادة كل دعم ومحبة للوطن الام وقد ابدوا كل استعداد لتقديم المزيد من الدعم آملين ان ينتقل لبنان قريبا الى ضفة الاستقرار والسلام الدائم والوحدة برعاية رئيس الجمهورية ميشال سليمان والحكومة اللبنانية على أمل ان تزول كل الانقسامات والتجاذبات السياسية التي باتت تهدد الكيان اللبناني ووحدة الصف في هذا الوطن الذي نحبه جميعا ونحرص عليه".

اضاف: "اما نحن بدورنا كجامعة لبنانية ثقافية في العالم اكدنا على المغتربين اللبنانيين وهم سفراء للبنان في دول الانتشار ضرورة ان يبقوا على تواصل دائم مع الوطن الام وان يعملوا بكل طاقاتهم لنقل الصورة الحضارية المخلصة عن هذا البلد الذي طالما عانى الكثير والذي نعتبر ان رصيده وعاموده الفقري هو الاغتراب اللبناني لما يمثل من مكانة عالمية من خلال تبوء العديد من الشخصيات اللبنانية في دول الاغتراب مراكز عليا في كل القطاعات والدوائر والبلدان التي تحب لبنان. انما في نهاية المطاف لا بد من كلمة سواء يلتقي عليها الجميع لانقاذ لبنان في هذه المرحلة التي يجتازها حاليا".

وختم: "نأمل ان يكون العام الجديد 2011 عاما خيرا للنبان حاملا معه بشائر الامن والسلام والاستقرار للبنان وللشعب اللبناني بأسره وللمغتربين اللبنانيين المنتشرين في جميع اصقاع الدنيا".

=================== ر.ي.

رئيس مكتب لبنان طوني قديسي 920477-03

 

lebanon.office@wlcu.com www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor Dbayeh Highway, Lebanon Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU