back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

عيد الشدراوي عاد من اوستراليا بعد جولة تفقدية لاحوال الجالية: نمد ايدينا دائما لوحدة الجامعة الثقافية ونريدها قوية تقوم بدورها كاملا


وطنية - 8/3/2010

عاد الى بيروت الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عيد الشدراوي اتيا من اوستراليا بعد زيارة تفقدية لابناء الجالية هناك، حيث تم ازاحة الستار عن نصب " المغترب اللبناني" في مدينة بريزبن الاوسترالية، بدعوة من الجامعة وبمشاركة وحضور كل من وزير السياحة فادي عبود، والثقافة سليم ورده، ابناء الجالية اللبنانية في اوستراليا. وكان في استقباله في المطار رئيس مكتب لبنان في الجامعة طوني قديسي وعدد من المستقبلين.


وكان الشدراوي قد التقى خلال وجوده في اوستراليا سفير لبنان جون دانيال، وقنصل لبنان في بريزبن انطوني طربيه وقنصل لبنان في ملبورن هنري قسطون وقنصل لبنان في سيدني روبير نعوم .
وقد تحدث الشدراوي في المطار فقال:"الزيارة كانت ناجحة جدا وهي جعلت اللبناني الموجود في اوستراليا يشعر بان لبنان ما زال يهتم بالاغتراب والمغتربين، والزيارة كانت بهدف ازاحة الستارعن تمثال " المغترب اللبناني" في مدينة بريزبن الاوسترالية التي شهدت حضورا كثيفا وشارك فيها ايضا الوزيران عبود وورده وسفير لبنان والقنصل اللبناني في اوستراليا بالاضافة الى عدد كبير من ابناء الجالية اللبنانية هناك وممثلين عن الحكومة الاوسترالية . ونقدر مشاركتهما في هذه المناسبة بناء على تكليف من مجلس الوزراء واعتقد ان هذه المناسبة تعني كل اللبنانيين".


اضاف: سوف يتم وضع تمثال اخر" للمغترب اللبناني" في مدينة ملبورن الاوسترالية بالتعاون ما بين الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم والجالية اللبنانية هناك، كذلك سيوضع تمثال اخر في سيدني خلال ايلول المقبل ايضا، ونحن نتمنى ان توضع هذه النصب للمغترب اللبناني في كل دول الاغتراب والانتشار اللبناني لما يعنيه ذلك من محبة وحنين الى الوطن الام لبنان .


وعن رايه باوضاع اللبنانيين المغتربين في اوستراليا قال :" بالفعل ان وضع ابناء الجالية اللبنانية في اوستراليا يفرح القلب ونكبر بها، وقد شعرنا ان لدينا قوة كبيرة في اوستراليا وجالية لبنانية نستطيع الاتكال عليها بفخر" .


سئل: هل لاحظتم ان المغتربين اللبنانيين في اوستراليا ينوون المجيء الى لبنان في الصيف المقبل ؟ اجاب : اعتقد ان هذه السنة ستشهد وجودا كثيفا للمغتربين من اوستراليا وهم بدأوا التحضير لذلك وسيصلون الى لبنان بدءا من الشهر المقبل .
سئل: ماهي رسالتكم الى المغتربين اللبنانيين في سائرانحاء العالم والى المسؤولين اللبنانيين لدعم المغتربين ؟ اجاب : نحن كنا نسمع دائما المغتربين اللبنانيين الذين يطالبون بحقوقهم ومنها الحق في الجنسية وفي المشاركة بالاقتراع في الانتخابات المقبلة في 2013، وفي نفس الوقت الاغتراب كريم وعلى استعداد لدعم لبنان بكل امكانياته لذلك يجب الا نبخل عليهم بقضايا تحق لهم بل يجب مساعدتهم" .
سئل: ماهي رسالتكم الى شركة طيران الشرق الاوسط المساهمة في التواصل بين لبنان المقيم ولبنان المغترب ؟ اجاب : لقد بحثنا هذا الموضوع مع وزير السياحة فادي عبود، وبالطبع هو سيبحثه مع ادارة شركة طيران الشرق الاوسط لان جميع اللبنانيين المغتربين في اوستراليا يطالبون بان تصل شركتهم الوطنية الى اوستراليا، واعتقد ان هناك الان بحثا جديا في ان تتوسع خطوط الشركة لتشمل العديد من دول الاغتراب اللبناني، وبراي هذا فخر واعتزاز لكل لبناني في الخارج ان يرى طيرانه الوطني في دول اغترابه .
سئل: هل من مساع حميدة لتوحيد الرؤى المستقبلية للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم على كل الصعد ؟ اجاب : نحن نمد ايدينا دائما لوحدة الجامعة، ونحن نعرف انه اذا لم نتوحد سنبقى ضعفاء، فنحن نريد وحدة الجامعة ونريدها قوية تستطيع القيام بدورها بخاصة وان رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان طلب من وزير الخارجية تاليف لجنة للحوار والتقارب والتفاهم من اجل توحيد الجامعة ونامل خيرا في التوصل لنتيجة من اجل وحدة الجامعة".
وعن رايه بالتسهيلات المقدمة في المطارقال:" ان كل التسهيلات تقدم في المطار ونحن نفخر بهذه الاجراءات التي تتحسن دائما في المطار" .
======ع.خ

 

رئيس مكتب لبنان طوني قديسي 920477-03

 

lebanon.office@wlcu.com www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor Dbayeh Highway, Lebanon Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU