back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

16/07/10 16:13

متفرقات - اختتام "مهرجانات المغتربين" بانتخاب ملكة جمال الانتشار

21 فتاة تبارين على اللقب وملكة جمال لبنان في البرازيل فازت به

رئيس اللجنة كرم مالك "لو رويال" والمغتربين فريدي وأنطون نعمه



وطنية - 16/7/2010 إختتمت اللجنة الدولية لمهرجانات المغتربين نشاطاتها للعام 2010 بإقامة حفل انتخاب ملكة جمال الإنتشار اللبناني برعاية وترخيص وزارة السياحة اللبنانية ومشاركة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، في فندق "لو رويال".

شارك في الحفل، بحسب بيان للجنة، وفود إغترابية من جميع أقطار العالم، وحضره مدير مخابرات الجيش اللبناني العميد الركن إدمون فاضل، يوسف شاهين ممثلا وزير الشباب والرياضة علي حسين عبد الله، يوسف حويك ممثلا وزير العمل بطرس حرب، العقيد نبيل كيوان ممثلا مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عيد الشدراوي، مديرة الوكالة الوطنية للإعلام لور سليمان صعب، الملحقة الإعلامية لوزير الإقتصاد والتجارة رلى زيدان، مطران الموارنة في المكسيك جورج أبي يونس، بول فياض ممثلا الرئيس الأعلى لحزب الكتائب اللبنانية الرئيس أمين جميل، سفير إسبانيا في لبنان خوان كارلوس غافو، سفير أوروغواي في لبنان خورخي لويس خوري، سفير الأرجنتين في لبنان خوسيه ماكسويل، مستشار السفارة البرازيلية في لبنان روبرتو غبريال ميديروس، سفير تشيلي في لبنان بيدرو بارزو أورزوا، سفير بلجيكيا في لبنان خوهان فيركامين، نتالي رعد ممثلة سفير باراغوي في لبنان فرناندو باريسي، خورخي بيكر ممثلا السفير المكسيكي في لبنان خورخي ألفاريز فوينتيس، جايمس باتلي ممثلا السفيرة الأوسترالية في لبنان جاين دن، قنصل كوستاريكا في لبنان رياض عبد الباقي، مالك سلسلة فنادق "لو رويال" نظمي أوجي، السيد بول فياض ولجنة الحكم وفاعليات قضائية، أمنية واجتماعية.

وشارك في حفل إنتخاب ملكة جمال الإنتشار اللبناني 21 فتاة أتين من أصل لبناني من بلدان الإغتراب خصيصا إلى لبنان للمشاركة في حيث فازت ملكة جمال لبنان في البرازيل تاواني أبو رجيلي من كفرزبد- البقاع بلقب الملكة. وكانت أبو رجيلي انتخبت ملكة جمال لبنان في البرازيل للعام 2010 خلال حفل أقامته اللجنة العالمية للنساء المتحدرات من أصل لبناني في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم- البرازيل برئاسة ماري جان خطار سماحة من بين عدة متباريات.

وحلت ملكة جمال لبنان في المكسيك غريس بجاني وصيفة أولى، وملكة جمال لبنان في بلجيكا ساره لما كريم وصيفة ثانية.

كما فازت هبة ناصيف حتي ملكة جمال لبنان في فرنسا بلقب ملكة جمال الزي التقليدي "
Miss Costume"، ورايان رزق من أو دو سين - باريس بلقب "Miss Photogenic".

وتألفت لجنة الحكم من: ممثل وزارة السياحة اللبنانية جان كلود نصار، مديرة المعارض في وزارة الثقافة ديما رعد، الدكتور زياد نجيم أستاذ محاضر في جراحة وأمراض الفم ورئيس قسم الأبحاث في كلية طب الأسنان في الجامعة اللبنانية ومجاز في طب محاربة الشيخوخة من كلية الطب في جامعة باريس، الدكتور كريم قرباني (طبيب تجميل أسنان)، الدكتور أشرف حمدان (طبيب تجميل)، ممثلة المهرجان العالمي للمغتربين اللبنانيين مارينا حاج، مصفف الشعر اللبناني داني عزام، مديرة عام شركة "
Plus Que Parfait" كوزيت قمر، رئيسة تحرير مجلة "Signé" الصحافية ماتيلدا فرجالله.

خلال الحفل، تم عرض للمرشحات بزي بدلة الجيش اللبناني ما لاقى حماسا من الحاضرين. وأحيا الحفل الفنان اللبناني نقولا القسطا.

وألقى رئيس اللجنة الدولية لمهرجانات المغتربين فادي بو داغر كلمة شكر الجميع على حضورهم، كما شكر الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة الشدراوي، على "مشاركتها ومساهمتها في إنجاح هذا الحفل".

وفي سياق الحفل، كرم رئيس اللجنة مالك سلسلة فنادق "لو رويال"، المغترب فريدي نعمه والمغترب أنطون نعمه القادمين مع الوفد المكسيكي.

=================ا.غ

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU