back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

إتحاد الأندية والمؤسسات اللبنانية البرازيلية

 

البرازيل في ۲٨ أيلول ٢٠١٠

 

إنتخب إتحاد الأندية والمؤسسات اللبنانية البرازيلية هيئة جديدة له خلال مؤتمر عقده يومي الجمعة والسبت الماضيين في نادي مونتي ليبانو (جبل لبنان) في سان باولو.

 

ترأس المؤتمر الرئيس شارل لطفي في حضور القائم بأعمال السفارة اللبنانية في البرازيل القنصل جيمي دويهي، الرئيس العالمي السابق للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم إيلي حاكمه، رئيس نادي مونتي ليبانو ماركوس زرزور، رؤساء إتحاد نوادي ومؤسسات ولايات ريو دي جينيرو، ميناس جيراس، برازيليا، بارانا، سانتا كاتارينا، روندونيا، فورتاليزا، ريو غراندي دوسول، ماتو غروسّو، غوايانيا، ساو باولو وعدد من المدن البرازيلية.

 

وتداول المؤتمرون في أمور عدة تتعلق بنشاطات الإتحاد.

 

وفي نهاية المؤتمر تم إنتخاب كل من: حبيب تامر مرعي رئيساً جديداً للإتحاد خلفاً للرئيس السابق شارل لطفي، كما إنتخب 8 نواب رؤساء والرئيس السابق شارل لطفي رئيساً شرفاً وتم أيضاً إنتخاب رؤساء لمجالس عدة في الإتحاد، حيث عُيّن الرئيس العالمي السابق للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم إيلي حاكمه رئيساً لمجلس العلاقات مع الجامعة التي يترأسها حالياً عيد الشدراوي. وأُعطيَ للمجلس بذلك كامل الصلاحيات لتمثيل الإتحاد وأخذ القرارات المناسبة مع الجامعة.

 

وألقى رئيس نادي مونتي ليبانو ماركوس زرزور كلمة رحب فيها بالوفود المشاركة وشكرهم على حضورهم، مؤكداً أن نادي مونتي ليبانو هو عضو فعّال في الإتحاد وسيتابع دعمه الكامل له وإن أبوابه مفتوحة دائماً لإستقبال نشاطاته.

 

ثم، تحدث القنصل دويهي، شاكراً الإتحاد على دعوته للمشاركة في المؤتمر والرئيس السابق شارل لطفي على أعماله. وهنأ حبيب تامر مرعي لإنتخابه رئيساً جديداً للإتحاد وتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة، كما تمنى على النوادي والمؤسسات أن تبقى على تواصل دائم مع السفارة اللبنانية وتشجيع اللبنانيين على زيارة لبنان وتسجيل أولادهم في السفارات والتواصل فيما بينهم وأن يبقوا يداً واحدة لمصلحة الإنتشار اللبناني ووطنهم الأم لبنان.

 

بعدها كانت كلمة للرئيس السابق لطفي شكر فيها الجميع على التعاون معه، مشيراً إلى الإنجازات التي قام بها الإتحاد خلال ولايته. وأبدى اطمئنانه لإنتخاب حبيب تامر مرعي رئيساً خلفاً له واثقاً بأنه سيقوم بواجباته على أكمل وجه.

 

وشكر الرئيس المنتخب مرعي القائم بالأعمال دويهي على تلبية دعوة الإتحاد وحضور المؤتمر والمؤتمرين على الثقة التي منحوه إياها لإنتخابه رئيساً للإتحاد ، متعهداً  أن يعمل بجهد كبير لمتابعة مسيرة الرئيس السابق لطفي في تقوية وتفعيل دور الإتحاد في ولايات البرازيل كافة وفي إقامة مؤتمرين أو ثلاثة في السنة لتفعيل النشاطات.

 

وإنتهى المؤتمر بمأدبة غذاء أقامها رئيس نادي مونتي ليبانو ماركوس زرزور على شرف جميع المشاركين.  

 

 

إتحاد الأندية والمؤسسات اللبنانية البرازيلية

 

 

 

رئيس مكتب لبنان طوني قديسي 920477-03

 

lebanon.office@wlcu.com www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor Dbayeh Highway, Lebanon Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU