back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

25/01/10 15:25

سياسة - رئيس مجلس الامناء في الجامعة الثقافية عزى بضحايا الطائرة المنكوبة: الدولة اللبنانية مدعوة بكل مسؤوليها الى الوقوف على حقيقة أسباب الحادث

 

وطنية - 25/1/2010 - أعرب رئيس مجلس الأمناء نائب الرئيس العالمي للقارة الأفريقية في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم شكيب رمال في بيان اليوم عن أسفه "الشديد للمصاب الأليم الذي عصف بالأخوة المغتربين ركاب الطائرة الأثيوبية المنكوبة". وتقدم بالعزاء "باسم الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم من ذوي الضحايا والمغتربين في أنحاء المعمورة لهذا المصاب الجلل".
ودعا "الدولة اللبنانية بكل مسؤوليها الى الوقوف على حقيقة حصول الحادث". ونوه بالجهود "التي قام بها الرؤساء والوزراء اللبنانيون وقيادة الجيش والدفاع المدني وقوى الأمن الداخلي والمجتمعات المدنية التي تعمل على انتشال الجثث". وتوجه من وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي ورئيس مجلس إدارة الطيران الشرق الأوسط محمد الحوت "للعمل بجد لحل مشكلة التواصل بين اللبنانيين والوطن الأم الذين يدفعون الدم من أجل لقمة العيش ويدعو أهالي المفقودين إلى التحلي بالصبر والسلوان والإيمان بمشيئة الخالق التي لا مرد لها". وقال: "بالرغم من هذه المناسبة الأليمة، نؤكد مجددا تقديرنا للمجتمعات اللبنانية الكريمة التي دأبت على دعم الاغتراب اللبناني بسعيها المتواصل في المطالبة بتكريس حقوق المغترب اللبناني في المشاركة في تنظيم حياته الوطنية عبر التشريعات المناسبة".

 

25/01/10 16:44

سياسة - الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية عزى بسقوط ضحايا الطائرة وأثنى على الجهود القائمة لانتشال جثث الضحايا وانقاذ الاحياء المفقودين


وطنية - صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي: "تلقى الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم السيد عيد الشدراوي بأسف شديد خبر سقوط طائرة الخطوط الجوية الأثيوبية المنطلقة من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت صباح هذا اليوم.
وأثنى على الجهود التي تقوم بها فرق الإنقاذ والإسعاف والوزارات المعنية، متمنيا عليهم الكشف عن ملابسات وأسباب هذا الحادث المأسوي الذي ألم باللبنانيين عموما واللبنانيين المغتربين خصوصا، آملا العثور على أحياء بين الذين لا يزالون مفقودين حتى هذه الساعة.
وإذ يتقدم من الشعب اللبناني ومن أهالي الضحايا بالتعازي القلبية الحارة، سائلا "الله أن يلهمهم الصبر والسلوان ويتغمد الضحايا برحمته الواسعة".

 

lebanon.office@wlcu.com www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor Dbayeh Highway, Lebanon Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU