back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

 

ضبيه في 27 أيار 2011
صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

 

عقد فرع بوسطن في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم المؤتمر العام القاري لأمريكا الشمالية، بحضور الرئيس العالمي الأسبق أنيس كارابيت، رئيس وأعضاء المجلس القاري ورؤساء وممثلي فروع الجامعة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. بداية، رحب رئيس الفرع إبراهيم طنوس بالحضور، وتلاه الرئيس القاري الياس كسّاب شاكراً فرع بوسطن على إستقباله، ثم عدد إنجازات فروع الجامعة في أميركا الشمالية وكندا خلال السنتين المنصرمتين، أهمها إستقبال القارة لأعمال المجلس العالمي عدة مرات، إزاحة الستار عن نُصُب جبران خليل جبران في جامعة سايمون فريزر-فانكوفر، إزاحة الستار عن تمثال المغترب في فيكتوريا عاصمة ولاية بريتيش كولومبيا، إزاحة الستار عن تمثال "داليت" في مونتريال – كندا، بالإضافة إلى العديد من النشاطات الثقافية والاجتماعية والفنية والجمالية والخيرية التي قامت بها الفروع. كذلك تطرق إلى العلاقة الوطيدة التي تربط الجامعة بالحكومتين الأمريكية والكندية.

 

ثم عرض الدكتور محمد الشوم والمهندس وجدي أسمر، مشروع بناء المركز اللبناني الثقافي في نيويورك-نيوجرسي والذي سيُقترح أن يكون مقرّاً عالمياً للجامعة، في حين كما شرح الرئيس كارابيت علاقة الجامعة بالأمم المتحدة وتطور العلاقة معها.
كذلك عرض مسؤول العلاقات الدولية في الجامعة جوزف الحاج بروتوكول تعاون بين الجامعة ومنظمة Habitat لخدمة المحتاجين لبناء منزل، خاصة في لبنان، وتمت الموافقة على إقامة هذا التعاون.

 

وخلال الإجتماع، إتصل الرئيس العالمي عيد الشدراوي بالمجتمعين عبر الهاتف، وشرح لهم أوضاع الجامعة، ووضعهم في أجواء زيارته إلى أفريقيا الجنوبية وغانا. ودعاهم إلى زيارة لبنان هذا الصيف والمشاركة في إجتماع المجلس العالمي الذي سيعقد في لبنان في تموز المقبل.


بعد ذلك، تم إعادة انتخاب الياس كسّاب رئيسا قاريّاً وإنتخاب فرنسوا أبو نعمان نائباً للرئيس عن الولايات المتحدة ورولان الديك نائباً للرئيس عن كندا.

كذلك، أقام فرع بوسطن حفل عشاء حضره قنصل لبنان الفخري إبراهيم حنا وحشد من أبناء الجالية اللبنانية. 

 

رئيس مكتب لبنان طوني قديسي 920477-03

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU