back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

ضبيه في 4 تشرين الاول 2011

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

يقوم الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عيد الشدراوي في جولة على بعض البلدان في القارة الإفريقية بحيث وصل مع عقيلته بعد ظهر البارحة الإثنين إلى واغادوغو - عاصمة بوركينا فاسو للإطمئنان على وضع الجالية هناك. وكان في إستقباله رئيس المجلس الوطني للجامعة في بوركينا فاسو بيار الحاج ووفد من الجامعة ومن الجالية اللبنانية هناك.
ومن ثم عقد الشدراوي إجتماعاً مع مسؤولي الجامعة هناك وتداولوا فيه عدة أمور تتعلق بالجامعة ووضع المغتربين في بوركينا فاسو.
 
ومساءً أقام بيار الحاج مأدبة عشاء على شرف الشدراوي، حيث ألقى الشدراوي كلمة حيّا فيها الحضور وشكرهم على إستقبالهم له ونوّه بعمل وجهود مسؤولي الجامعة هناك وحثّ الجميع على تعليم أولادهم اللغة العربية وتسجيلهم في السفارات والقنصليات اللبنانية.
وفي كلمته شرح الشدراوي للحاضرين على الدور المهم الذي تقوم به الجامعة في بلدان الإنتشار وعن الدور الحديث الذي بدأت تقوم به الجامعة في الأمم المتحدة من أجل مصلحة لبنان وعلى التقدير الأممي التي حظيت به حديثاً وأهميته، إذ وافقت الجمعية العمومية للأمم المتحدة على ضم الجامعة إلى عضوية المجلس الإقتصادي والإجتماعي  ECOSOCالتابع لها والذي يشكل الهيئة الرئيسية المكلفة تنسيق النشاطات الإقتصادية والإجتماعية والمتعلقة بها.
وتابع الشدراوي وأطلع الحاضرين على جولته المقبلة بحيث سيقوم بزيارة نيويورك الشهر المقبل لترأس إجتماع المجلس العالمي للجامعة والمشاركة في حفل العشاء الذي ينظمه فرع الجامعة هناك، كما أطلعهم على زيارته لأوستراليا للمشاركة في الإحتفال الرسمي لإزاحة الستار عن النصب التذكاري للمغترب اللبناني بمناسبة مرور مئة وأربعين سنة على وجوده على الأراضي الأوسترالية وذلك في الشهر المقبل أيضاً في مدينة ملبورن والذي ينظمه مجلس ولاية فيكتوريا للجامعة.وفي الختام طالب الشدراوي الدولة اللبنانية الإسراع في إيجاد الخطة العملية لإقتراع المغتربين في الخارج وحث الجميع على ضرورة التكاتف لأنه في الإتحاد قوة، وأن يبقوا رسلاً لبلد الرسالة في أي بلدٍ موجودين فيه.

 

رئيس مكتب لبنان طوني قديسي 920477-03

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU