back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

ضبيه في 20 تشرين الأول 2011

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

عقد فرع الشباب في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم - الأرجنتين مؤتمره السنوي للشبيبة من أصل لبناني في “Villa Rumipal” – شمال مقاطعة كوردوبا لمدة أربعة أيام، حيث شارك العشرات من ممثلي وأعضاء فروع الشباب في الجامعة من جميع المقاطعات الأرجنتينية ومنها لابلاتا ، توكومان ، كوردوبا، بوينس آيرس، كاتاماركا، تشوبوت، مندوزا، كورينتس، لا ريوخا، سان لويسو سانتياغو ديل استيرو. كما حضر وفد من شبيبة الجامعة في المكسيك حيث وصل عدد المشاركين إلى الـ 120 شاباً وشابة.

نظّم هذا اللقاء مسؤولي الجامعة في الأرجنتين هرنان إشين، إرنستو صليبا، نستور الحاج، ساره أبراهام وسامية عبيد بمساعدة العديد من المتطوعين من المجتمع المحلي.

وحضر المؤتمر رئيس المجلس القاري عن أميركا اللاتينية في الجامعة بشارة جورج بشارة، الأمين العام القاري لأميركا اللاتينية خوان صليبا ورئيس لجنة العلاقات الدولية في الجامعة جوزف الحاج.

بدايةً، رحب رئيس فرع الشباب في الأرجنتين ديماس شنتيري بالحاضرين وبعدها بدأت ورشة العمل حيث تم التداول بالنشاطات الثقافية التي قامت بها فروع الشباب في الأرجنتين خلال العام الماضي وتم وضع جدول أعمال للعام المقبل.

تميّز المؤتمر بجو عائلي مميز حيث كان المجتمعون يعيشون التراث اللبناني من خلال إستماعهم للموسيقى اللبنانية، رقص الدبكة والرقص الشرقي...

وإختتم المؤتمر بحفل عشاء تكريمي لجميع المسؤولين الذين قدّموا الدعم الكامل للجامعة وفروعها في الأرجنتين حيث أعلن ديماس شنتيري عن جائزة "درع JUCAL السنوي" في ذكرى مؤسس فرع الشباب في الأرجنتين خوليو مارون والتي مُنحت لخوان صليبا، وذلك عربون تقدير لمسيرته ولتفانيه في العمل من أجل الحفاظ على إستقامة وإستمرارية الجامعة في الأرجنتين.

إجتماع المجلس القاري لأميركا اللاتينية في للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم:
من جهة ثانية، عقد مجلس قارة أميركا اللاتينية والكاريبي في الجامعة، إجتماعاً في مقر النادي اللبناني في مدينة بوينس آيرس - الأرجنتين في حضور رئيس المجلس القاري لأميركا اللاتينية في الجامعة بشارة جورج بشارة (المكسيك)، الأمين العام القاري خوان صليبا (الأرجنتين)، رئيس المجلس الوطني في الأرجنتين هرنان إشين، رئيس فرع بوينس أيرس إرنستو صليبا، رئيس لجنة العلاقات الدولية في الجامعة جوزف الحاج، رئيس السابق لفرع الجامعة في بوينس أيرس أنطونيو عريضة، نائبة الأمين العام العالمي للجامعة ميريام حويك، رئيس فرع بوساداس لويس شيم، نائبة رئيس فرع الشباب سامية عبيد، رئيس المجلس الوطني في كولومبيا فرناندو حلو وممثلين عن فرع بوغوتا سميرة حلو، صليب حلو وخوسيه غبريال لويلا، رئيس المجلس الوطني في الأوروغواي أنطوان أبي صعب وممثلة عن فرع مونيفيديو مارتا سالم برناسكوني.

بحث المجتمعون شؤون وإنجازات الجامعة في أميركا اللاتينية حسب المدن ومنها:
في الأوروغواي: نشر كتاب "طريق الأرز" للكاتب جوسيه ماريا ألمادا الذي حقق نجاحاً باهراً بسبب توزيعه على نطاق واسع.
في الأرجنتين: قيّم المجتمعون عمل حوالي 20 فرع فعّال و10 فروع للشباب وشرح الرئيس الحالي هرنان إشين عن النشاطات التي تقوم بها هذه الفروع.
في كولومبيا: شرح فرناندو حلو وضع الجامعة في كولومبيا وإعادة تنظيمها وأفاد عن عمل أربعة فروع ناشطة.
في المكسيك: وضع رئيس المجلس القاري لأميركا اللاتينية بشارة جورج بشارة المجتمعين في أجواء نشاطات حوالي ۳۰ فرع للجامعة المؤلفة من جمعيات ونوادي وأعلمهم عن التحضيرات التي يقوم بها المجلس الوطني للجامعة في المكسيك لعقد المؤتمر العالمي السابع عشر في 23، 24 و25 آذار 2012 لإنتخاب المجلس العالمي الجديد.

وقرر المجتمعون عقد المؤتمر القاري لأميركا اللاتينية في 22 آذار 2012 قبل إنعقاد المؤتمر العالمي السابع عشر حيث سيتم إنتخاب اللجنة التنفيذية الجديدة للمجلس القاري.

إتصل الرئيس العالمي للجامعة عيد الشدراوي برئيس المجلس القاري لأميركا اللاتينية في الجامعة بشارة جورج بشارة وهنّأه على إجتماعهم وخصوصاً على اللقاء الذي ينظمه سنوياً فرع الشباب في الأرجنتين وطلب منه أن ينقل تحياته لهذا الفرع وتشجيعهم على مواصلة هذه النشاطات التي تعمل على تقوية الرابط بين الشباب المتحدرين من أصل لبناني ببعضهم البعض وبوطنهم الأم لبنان.

 

رئيس مكتب لبنان طوني قديسي 920477-03

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU