back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

 

ضبيه في 10 آذار 2011

 

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

 

في سياق نشاطات الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، قام الرئيس العالمي للجامعة عيد الشدراوي بزيارة إلى لندن إستمرّت خمسة أيام، لتفقد أوضاع الجالية اللبنانية هناك. وشارك الشدراوي في مؤتمر المجلس القاري لأوروبا الذي عقد في فندق "مايفير" في لندن بحضور رؤساء المجالس الوطنية وفروع الجامعة في أوروبا ومسؤولين ومندوبين مكلفين من المناطق الأوروبية ونائب الرئيس العالمي للجامعة لقارة أوروبا جورج  أبي رعد ورئيس مكتب لبنان طوني قديسي .

 

في البداية رحب رئيس المجلس الوطني لفرع الجامعة في لندن سعيد يزبك بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة  إلى المؤتمر.

 

ثم كانت كلمة للرئيس العالمي الذي شدد على "أهمية دور الجامعة في المحافظة  على الإرث والتراث اللبنانيين، وفي حث اللبنانيين في دول الإنتشار على التسجيل في القيد اللبناني وعلى دورها في مساعدة المغتربين الذين فقدوا الجنسية اللبنانية على إستعادتها". كما شدد على "ان الجامعة هي مؤسسة غير حكومية ولا تتعاطى الشؤون السياسية إنما الوطنية".

وأشار إلى مشاركة المجلس العالمي في نشاطات عدة في العالم مثل أستراليا، كندا، ساو باولو، فنزويلا، الأرجنتين، روما وغيرها... وعرض لموضوع مشاركة لبنانيي الإنتشار في الإنتخابات النيابية المقبلة ولتقصير الدولة في القيام بواجباتها على هذا الصعيد.

 

وتناول نشاط مكتب الجامعة في لبنان ودوره المهم في إيصال أخبار الجامعة إلى الداخل اللبناني، كما هي الحال ايضاً بالنسبة لموقع الجامعة الإلكتروني. وشدد الرئيس على مهمات المجلس في السهر على إحترام النظام الداخلي وتنفيذ مقررات المؤتمر العالمي، وتكثيف التواصل مع الجمعيات اللبنانية في دول الإنتشار، وحث الحضور على المثابرة والعمل لإبراز دور الجامعة الثقافي في الإغتراب وعلى تنشيط لجان السيدات ولجان الشبيبة. وفي نهاية كلمته حث الجميع على تكثيف نشاطاتهم ومنها الإحتفال بيوم المغترب والقيام بإنتخابات ملكات جمال في دول الإنتشار للمشاركة في حفل إنتخاب ملكة جمال تمثل المغتربين في لبنان في الصيف المقبل. ودعا للمشاركة في المجلس العالمي الذي سينعقد في لبنان في تموز المقبل.

 

بعد ذلك ناقش المجلس المنعقد مختلف النقاط المدرجة على جدول وتم انتخاب مجلس قاري جديد لأوروبا وجاءت النتائج على الشكل الآتي: الرئيس روجيه جوزف هاني (فرنسا)، نائب الرئيس سعيد يزبك (بريطانيا)، أمين الصندوق وليام بركات (بريطانيا)، المستشار القانوني أنطوان بوعبود حرب (فرنسا)، رئيس مجلس الأمناء كارلوس كيروز(بلجيكا)، أمين عام قاري ريتا الحلو (لندن)، نائب الأمين العام القاري مارون عون (السويد)، مسؤول الشؤون الإجتماعية وسام سلامة (بلجيكا)، مسؤول الإعلام نبال موسى (فرنسا)، مسؤول شؤون الثقافة فادي الراعي (بريطانيا)، مسؤولة الشبيبة المتحدرة مورغان عبدالمسيح (فرنسا)، مسؤولة  الشؤون النسائية بيان الأعور(بريطانيا)، مسؤول الاقتصاد والمال أنطوان منسى (فرنسا) والمستشارون : محمد الحايك (الدنمرك)، باسكال لحود (بريطانيا)، نديم بطرس (بلجيكا)، السيد فادي حفار (ألمانيا)، السيد غي يونس (ايرلندا)، السيد إدمون عبدالمسيح (فرنسا)، السيد بيار حاجي جورجيو (قبرص) والسيد إدغار عيد (هولندا).

 

وشكر روجيه هاني الرئيس الشدراوي ونائب الرئيس جورج أبي رعد والمجتمعين على الثقة التي منحوه إياها، ووعد بإحترام نظام الجامعة وبتنفيذ مقررات المجالس العالمية.

 

وفي الختام دعا رئيس المجلس الوطني سعيد يزبك الرئيس العالمي وعقيلته هيفاء الشدراوي وجميع الأعضاء الحاضرين، إلى حفل عشاء نظمه المجلس الوطني البريطاني للجامعة في مطعم نورا - لندن، حضره القنصل اللبناني في إنكلترا مروان فرنسيس عقيلته، راعي أبرشية لندن الأب شربل قزي وعدد من أبناء الجالية ورجال الصحافة.

وخلال العشاء كانت كلمة للرئيس الشدراوي، الذي هنأ الرئيس المنتخب والمجلس الجديد لقارة أوروبا. 

 

رئيس مكتب لبنان طوني قديسي 920477-03

 

lebanon.office@wlcu.com www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor Dbayeh Highway, Lebanon Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU