back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

معوض مكرما من الجامعة الثقافية في استراليا: لا سيادة في ظل السلاح ومشاركة المغتربين في الانتخابات ضرورة

 

 

الأربعاء 07 تشرين الثاني 2012 الساعة 09:38

وطنية - سيدني - أقام الرئيس العالمي للجامعة الثقافية في العالم ميشال الدويهي وعقيلته زيتا غداء تكريميا في منزله على شرف رئيس "حركة الاستقلال" ميشال معوض والوفد المرافق في حضور قنصل لبنان العام في ولاية نيو ساوث ويلز جورج بيطار غانم، قنصل بنغلاديش الفخري انطوني خوري، راعي ابرشية الطائفة المارونية المطران عاد ابي كرم، راعي ابرشية طائفة الروم الارثوذكس المتروبوليت بولس صليبا، رئيس دير مار شربل الاب انطوان طربيه، رئيس دير مار قزحيا الاب انطوان طعمه، رئيس التجمع المسيحي والي وهبه، رئيس الرابطة المارونية توفيق كيروز ، مدير بنك بيروت هيلينيك جايمس واكيم، رئيس غرفة التجارة اللبنانية - الاسترالية في ولاية نيو ساوث ويلز جو خطار، منسق هيئة الصداقة المسيحية الاسلامية الدكتور مصطفى علم الدين، مؤسس جائزة المصالح الاثنية جو عساف، رئيس جمعية بطل لبنان الزغرتاوية سركيس كرم، رئيس جمعية سبعل خليل طرطق.

وحضر من الجامعة الثقافية نائب الرئيس العالمي جو عريضة، الامين العام القاري عماد العجوز، رئيس فرع الجامعة في ولاية نيو ساوث ويلز وسام قزي، الرئيس الاقليمي للجامعة طوني يعقوب ، رئيس فرع فكتوريا يوسف سابا.

قدم المناسبة جو عريضة مرحبا بالحضور، ثم تحدث علم الدين معتبرا ان "الدويهي هو خير من يمثل الجالية اللبنانية في استراليا واللبنانيين المنتشرين حول العالم". ونوه ب"المواقف الوطنية لمعوض".

ميشال الدويهي
وأكد الدويهي في كلمة أن "الجامعة الثقافية تدعم لبنان في كل المجالات وكذلك تفعل الجالية اللبنانية".

وأكد أن "التكريم لمعوض هو تكريم لشاب طموح ليس للمصلحة الخاصة بل لبناء دولة حقيقية وقوية في لبنان. ان الرئيس معوض استشهد لكي يبقى لبنان بلد الارز والكرامة والعنفوان ونوه بالتضحيات التي قدمتها زغرتا للوطن".

حرب
وتحدث الزميل انور حرب عن رجالات زغرتا ونوه "بما قدموه على مر السنين من اجل لبنان كما نوه بالدور الذي يقوم به ميشال الدويهي للبنان"، مثنيا على "المواقف الوطنية لمعوض ابن الرئيس الشهيد".

معوض
وتحدث معوض فشكر للدويهي وعقيلته التكريم وقال: "أريد أن أسألكم سؤالا بسيطا لماذا يوجد الناجحون منكم في استراليا وليس في لبنان في وقت يعاني اللبناني في الداخل القمع والمشاكل على الصعد كافة؟ الجواب ببساطة هو لأنه لا توجد دولة في لبنان".

وأكد أن "لا دولة من دون استقرار ونظام وهذا ما ينقصنا في لبنان"، معتبرا أن "هناك من يغتال اللبنانيين وللأسف هناك من يدافع عنه في لبنان وهذه السلسلة بدأت مع اغتيال كمال جنبلاط وصولا الى اغتيال اللواء وسام الحسن".

وقال: "لا سيادة في وجود السلاح ولا لبنان من دون دولة ومن دون حرية"، وقال:"ان مؤامرة النظام السوري مستمرة على لبنان وهذا مانلمسه يوميا. وكذلك فإن المؤامرة الاخطر هي مؤامرة نظام ولاية الفقيه الايراني على لبنان"، آسفا ل "الكلام الذي يقول ان وسام الحسن هو المسؤول عن اغتياله".

وختم:"لا تقفوا الى جانب أي زعيم لأن في لبنان زعماء كثر ولكن ما ينقصنا هو رجال الدولة". وكرر مواقفه الداعية الى "مشاركة المغتربين في الانتخابات"، معتبرا ان "المغتربين هم الخزان الاستراتيجي للبنان".


============== ج.س

 

   

مكتب لبنان

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU