back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

سياسة - الاجتماع الدوري للمجلس العالمي للجامعة الثقافية
الدويهي: الجامعة خزان لبنان ترفع رايته وتدافع عن حق المنتشرين

وطنية - 26/7/2012 - عقد في فندق الرويال - ضبية، الاجتماع الدوري للمجلس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، وحضره الرئيس العالمي للجامعة ميشال الدويهي، الامين العام العالمي طوني قديسي، رئيس مجلس الامناء جورج ابي رعد، الرئيسان السابقان: عيد الشدراوي وايلي حاكمة، نائب الرئيس نجيب خوري، رئيس المجلس القاري عن اوروبا روجيه هاني، رئيس المجلس الوطني لبلجيكا كارلوس كيروز، رئيسة لجنة النساء المتحدرات من اصل لبناني في الجامعة هيفاء الشدراوي، رؤساء وممثلون عن فروع الجامعة في كل انحاء العالم واعضاء في المجلس العالمي للشبيبة - تابع للجامعة في كل العالم.

الدويهي

بداية النشيد الوطني، ثم ألقى رئيس الجامعة كلمة قال فيها: "تحت سماء لبنان نجتمع اليوم نعود من اميركا من استراليا من المكسيك من البرازيل واوروبا وافريقيا الى وطن الاباء والاجداد على أمل ان يظل وطن الابناء والاحفاد يحترم الديموقراطية والحرية ينعم برئاسة جمهورية بقيادة العماد ميشال سليمان ويدافع عن وجوده وامنه وسيادته جيش نظامي واحد وتبقى ارزته عنوانا للصمود والعيش المشترك".

أضاف: "الجامعة التي تسلمت رئاستها من أياد امينة من صديقي عيد الشدراوي كانت وما زالت خزان لبنان ترفع رايته في المحافل الدولية تدافع عن حق المنتشرين المقدس وتأمل ان يعود هذا الوطن المعذب الى أمجاده بعيدا عن النزاعات والخلافات المستوردة".

وتابع: "ان الجامعة الثقافية عرفتها في العهود السابقة من بشارة بشارة الى جو بعيني الى انيس كربات الى ايلي حاكمة الى عيد الشدراوي عرفتها خط الدفاع الاول عن وطن الارز. وقد تعرض هؤلاء الرؤساء الى كثير من الضغوط لكنهم صمدوا ونجحوا ويستحقوا منا كل الشكر. ومهما حاربوا مبادىء الجامعة ستبقى في ضميرنا وخطنا ضمير الاغتراب وخطه. وستبقى ممثلة لاجيالنا المهاجرة التي تسعى الى انتصار لبنان على كل ما يحاك له فيعود بلد النور لا النار وبلد الحوار لا الدمار".

وقال: "للجامعة دستور وأهداف بعيدة عن السياسة ولكنها وطنية بامتياز، ومهما حاولوا التدخل بشؤوننا لشق صفوفنا او خلق بدائل عنها فستبقى هي الام الشرعية والوحيدة لاحلام المنتشرين الذين بنوا في اقطار العالم أمجادا يأملون ان يعودوا بها الى وطنهم الام للاستثمار والبناء شرط ان ينعم هذا الوطن بالسلام والا يكون في الحروب الاهلية الاقليمية المحيطة به".

وأضاف: "كم اني سعيد بان احمل اليكم من المجلس الاقليمي في اوستراليا ورئيسه طوني يعقوب وكافة اعضاء الفروع ونائب رئيس الجامعة جو عريضة التحيات والمحبة كما اني ارحب بالجميع واتعهد متابعة المسيرة مع رفاقي الاعزاء في المجلس العالمي، وكم اني فخور ان اهمل من الذين سبقوني في الرئاسة العالمية مشعل الجامعة لنساهم في بناء لبنان الجديد ونحافظ على تراثنا المجيد ونستعيد حقوق المنتشرين دون منة من احد".

وأعلن اننا "نفاخر بالرئيس سليمان ونشاركه هموم الوطن المقيم ووحدته وسيادته وجيشه الباسل بدون وصاية قريبة او بعيدة. كما نشاركه هموم المنتشرين الفخورين بوفائهم لبلدانهم الجديدة وولائهم للبنان وهم على كل حال سيبقون الجناح الاخر الذي لا يحلق لبنان بدون طاقاته وحنينه الى تراثنا واهلنا وبلدنا الباقي في ضميرنا حكاية مجد وارز واستشهاد وسلام".

قديسي

بعده شرح قديسي النشاطات التي قامت بها الجامعة في الاشهر الاربعة الاخيرة والمشاريع المنوي القيام بها في العامين 2012-2013 .

ثم تلي محضر مؤتمر المكسيك الذي ركز على دعم رئيس الجمهورية والقدرات الدولية وضرورة وضع آلية تضمن للمغتربين حق الاقتراع. وستصدر مقررات المؤتمر بعد انتهاء المناقشات.

مكتب لبنان

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU