back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

ضبيه في  30 تموز 2012
صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:


إختتم المجلس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم إجتماعه الدوري في أوتيل لو رويال ضبيه، برئاسة الرئيس العالمي ميشال الدويهي حيث تم التداول في شؤون الجامعة والإنتشار اللبناني.

وبعد مناقشة جميع نقاط جدول الأعمال، أصدر المجلس المقررات التالية :
- دعم فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في سعيه الدائم لجمع اللبنانيين حول مشروع الدولة القوية صاحبة القرار بشأن أمنها والدفاع عن كيانها وحدودها، وتأييده في سياسة النأي بلبنان عن الأزمات الدائرة في دول المنطقة لتجنيبه أي من تباعياتها.

- تجديد المطالبة بإستكمال التعيينات الدي بلوماسية لملئ الشواغر في السفارات والقنصليات العامة، مع الأمل بأن تلبي هذه التعيينات طموحات ومطالب المنتشرين ولإعادة العمل في البعثات الديبلوماسية إلى طبيعته تحضيراً لإستحقاق الإنتخابات النيابية لسنة 2013 ومشاركة الإنتشار فيها.

- وعلى هذا الصعيد طالب المجلس وزارة الخارجية والمغتربين الإسراع بوضع الآلية اللازمة التي طالما إنتظرها لبنانيو الإنتشار لتحقيق عملية الإقتراع خارج لبنان، كما نبّه من ضرورة تعديل المادة 107 من القانون، وتأمين أقلام إقتراعية لجميع الدوائر الإنتخابية أياً كان حجمها، من دون اشتراط وجود 200 ناخب على الأقل، لتحقيق العدل بين اللبنانيين كافة، وتجنباً للطعن بالعملية الإنتخابية بأكملها.

- مطالبة الدولة بإيلاء إهتمام خاص للشبيبة المتحدرة عبر برامج مدروسة تعمل على تشجيع هذا الخزان الإغترابي على العودة إلى الوطن الأم والإنخراط في الحياة العامة من خلال تهيئة الأجواء له ليشهد على لبنان الحضاري التعددي التنوعي لا الطائفي ولا المذهبي ضمن نظام علماني يلحظ المؤهلات والقدرات ويلغي الإصطفافات والمحسوبيات.

من ناحية أخرى، رافق لقاء المجلس العالمي اجتماعاً لمجلس الأمناء الذي ناقش مواضيع عدة تتعلّق بأمور داخلية وتنظيمية.

ندى عبدالساتر

مكتب لبنان

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU