back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان


ضبيه في 14 كانون الأوّل 2012


صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

أبرق الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ميشال الدويهي إلى مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار إستنكر فيها التهديدات التي تطاله، وجاء في البرقية:

"علمنا بقلق شديد عبر وسائل الإعلام عن وجودكم خارج البلاد بسبب تعرضكم لتهديدات تطال حياتكم الشخصية. إن بعدكم عن لبنان عموماً وعن مقر إقامتكم في طرابلس خصوصاً، سيعيق كل ما كنتم تبذلونه من جهود في سبيل أمن وإستقرار الجميع وإبعاد الفتنة عن مدينة طرابلس الحبيبة والتي إذا ما استمرّت ستؤدي بأضرار جسيمة على كل المواطنين ولاسيّما إنعكاس هذه الحالة على الإستقرار العام في لبنان. إننا نبدي وقوفنا إلى جانبكم في هذه المرحلة الصعبة ونستنكر أشد الإستنكار لما تتعرضون له من ضغوطات وتهديدات، آملين من الله سبحانه وتعالى أن يحميكم من كل أذى وأن تسمح الظروف بأسرع وقت ممكن لعودتكم إلى لبنان. أدامكم الله سنداً للوحدة بين اللبنانيين بكل طوائفهم ومذاهبهم".

من جهة أخرى، قام وفد من المجلس الوطني للجامعة في فرنسا برئاسة إدمون عبدالمسيح بزيارة الشيخ مالك الشعار في مقر إقامته المؤقت في العاصمة الفرنسية، حيث عبّر له الوفد عن تقديره لمواقفه الوطنية والمعتدلة ولدعوته الدائمة إلى العيش المشترك والحوار بين أطياف الشعب اللبناني. وأكّّد الوفد لسماحته عن وقوفه إلى جانبه ضد التهديدات التي تلّقاها، مستنكراً جميع أشكال العنف التي تمارس أو يمكن أن تمارس في الحياة السياسية والإجتماعية في لبنان. وناشد الوفد السلطات اللبنانية القيام بكل ما يلزم لتأمين حماية هذا المقام الروحي والوطني الكبير.


ندى عبدالساتر

مكتب لبنان

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU