back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

ثقافة - الجامعة اللبنانية الثقافية افتتحت مؤتمر المجلس العالمي للشبيبة وكلمات دعت الى صناعة وطن جديد ينعم بالراحة والاستقرار والازدهار
Fri 13/07/2012 13:25

وطنية -13/7/2012 افتتح الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ميشال الدويهي، صباح اليوم، مؤتمر المجلس العالمي للشبيبة، الذي يعقد بدعوة من الأمين العام العالمي للجامعة طوني قديسي، ورئيس المجلس العالمي للشبيبة في الجامعة ديماس شنتيري، في فندق لورويال -ضبيه، في حضور رئيسي الجامعة السابقين بشارة بشارة وعيد الشدراوي ووفود شبابية من بلاد الإنتشار المختلفة وممثلي وسائل الإعلام.

بعد النشيد الوطني، رحب الامين العام قديسي بالمشاركين واعتبر "ان المؤتمر هو الخطوة الأولى التي تقوم بها الجامعة في لبنان، تحضيرا لعقد المؤتمر المرتقب في 2013 في بيروت " مشيرا الى ان اللقاء هو لشد اواصر التواصل بين الشبان المتحدرين من اصل لبناني ولتقوية روابطهم مع الوطن الأم".

الدويهي
وعبر الدويهي في كلمته "عن سعادته للقاء شباب لبنان رجال الغد- للتحاور معهم بشأن المستقبل"، آملا " في مساهمتهم في صناعة وطن جديد، وطن السلام".

وقال: " تربيتم على الحروب وعلى الخلافات السياسية وعشتم التهجير والهجرة ولكن الوقت حان لكي تنعموا في وطنكم بالراحة والإزدهار".

وأضاف: "ان لبنان الجديد بحاجة اليكم، وان السياسة بحاجة الى دم شبابي جديد، وان الديموقراطية تتطلع الى روحية بعيدة عن الوراثة، كي تنهض من خلالكم بالمجتمع وتعيده الى طريق العطاء والنجاح والتناغم دون التطرف الديني"، وبعد تمنياته بالنجاج للمؤتمر أكد الدويهي دعمه "لأي برنامج يطرح على الجامعة".

إشارة الى ان المؤتمر يختتم أعماله بعد ظهر اليوم ومن المقرر أن تصدر عنه مجموعة توصيات.
© NNA 2012 All rights reserved

مكتب لبنان

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU