back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

ضبيه في 27 أيار 2013

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

أقام فرع الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في أوتاوا - غاتينو حفلته السنوية في 25 أيّار 2013، تكريماً للفيلسوف جبران خليل جبران تحت عنوان "جبران وسحر الخلود" برعاية السفارة اللبنانية ممثلةَ بالسفيرة ميشلين أبي سمرا، وحضور مسؤولي وأعضاء الجامعة في أوتاوا، عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية، الجمعيات الدينية والمدنية في العاصمة الكندية، كما حضر لفيف من الكهنة والراهبات وممثلين عن الأحزاب اللبنانية.

قدّم الإحتفال دانيال ناصيف وكمال غانم وبعد النشيدين اللبناني والكندي، ألقت منظمة الحفل رئيسة فرع الجامعة في أوتاوا - غاتينو كارين غالب العجيل كلمة رحبّت فيها بالحضور وشكرت السفارة اللبنانية على رعايتها لهذا الحفل وأثنت على معنى الإحتفال وأهمية جبران الفكرية والثقافية والأدبية، كما إستوحت من أقواله "لا تسأل ما يقدمّه الوطن لك، بل ما تقدمّه أنت للوطن...".

وكانت كلمة للمحامي أرنست تانيس الباحث في أعمال جبران، وبعدها بدأء الإحتفال الفني الذي أحيته فرقة الأرز الفنية بقيادة طوني يزبك حيث قدمت عروض ولوحات إستعراضية تجّسد أعمال جبران خليل جبران، تخلّلها مقاطع غنائية وموسيقية تكريماً لجبران من سمانتا عمون وجان شديد.

تخلّل الحفل معرض للوحات جبران، وفي الختام أعلن المتقدم في الكهنوت الأب غطّاس حجل إستعداده لتقديم قطعة أرض لإقامة حديقة وتمثال لجبران مع تسمية شارع بإسمه.

وأبرق رئيس لجنة جبران الوطنية الدكتور طارق شدياق مهنئاً لرئيسة الفرع كارين غالب العجيل على هذا الحفل القيّم والذي يبقي إسم جبران ولبنان عالياً.

كما هنأ الرئيس العالمي للجامعة ميشال الدويهي رئيسة وأعضاء الفرع على هذا الحفل وكل ما يقومون به من نشاطات في العاصمة الكندية.

 


ندى عبدالساتر

 

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU