back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

ضبيه في  19 حزيران 2013

حضرة رئيس التحرير المحترم،
صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

أقام المجلس الوطني للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، برعاية وزارة السياحة اللبنانية وسفارة لبنان في باريس، الإحتفال السنوي لإنتخاب ملكة جمال لبنان في فرنسا، في قاعة الإحتفالات في فندق ماريوت في جادة الشانزيليزيه في باريس يوم الأحد الماضي، في حضور المئات من أبناء الجالية اللبنانية، وبمشاركة 11 مرشحة جئن من مختلف المحافظات الفرنسية حيث ينتشر اللبنانيون.

ضم الحفل أبناء الجالية، رئيس المجلس القاري للجامعة في أوروبا روجيه هاني وعدداً من الشخصيات اللبنانية الفكرية، الإعلامية والإقتصادية وممثلي الجمعيات والأحزاب اللبنانية في فرنسا وأعضاء المجلس الوطني في فرنسا.

بدأ الحفل بكلمة لرئيس المجلس الوطني في فرنسا إدمون عبد المسيح الذي ركّز "على أهمية هذه المناسبة كإحدى صلات الوصل التي تقوم بها الجامعة بين شباب لبنان المنتشر ووطنهم الأم"، كما ذكّر بالمؤتمر ولقاء الشبيبة المتحدرة من أصل اللبناني الذي سينعقد في لبنان من 16 إلى 26 آب المقبل.

"ودعا الجمعيات اللبنانية المنتشرة في فرنسا الى الإجتماع في أيلول المقبل للتعاون والإنضمام الى الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم التي تنال إعتراف المنظمات الأممية والدولية يوماً بعد يوم. وشكر في الختام جميع الرعاة والمساهمين في هذا الحفل الذي يتضاعف نجاحه سنة بعد أخرى."

ثم قدمت عريفة الحفل الإعلامية سونيتا نادر رئيسة لجنة التحكيم الإعلامية كابي لطيف التي قدمت بدورها أعضاء الجنة وهم النائب في البرلمان الفرنسي اللبناني الأصل هنري جبرايل، مدير مكتب وزارة السياحة اللبنانية في باريس سيرج عقل، السكرتير الأول في السفارة اللبنانية ماجدة كركي، السكرتير الأول في بعثة لبنان لدى الأونيسكو زياد طعان، مصمم الأزياء اللبناني داني أطرش وملكة جمال لبنان - فرنسا عن العام الماضي سينتيا تابت.

ثم ألقت رئيسة لجنة النساء المتحدرات من أصل لبناني في الجامعة في فرنسا رندة لطيف اسطفان، التي قامت بدور كبير في تنظيم الحفل، كلمة ركّزت فيها على شكر المشاركين والرعاة، ودعت الى "المشاركة من جديد وبقوة في حفل العام المقبل كما الى المساعدة التطوعية في عملية التنظيم والإعداد".

وبعد العروض الثلاثة التي قامت بها المرشحات اللواتي ارتدين في أحدها فساتين سهرة رائعة من إبتكار المصمم اللبناني داني أطرش الذي جاء خصيصاً من لبنان، أعلنت النتائج وتوّجت ملكة للجمال اللبناني في فرنسا ڤرجيني خيشڤاجيان، ووصيفة أولى سيلين شختورة، ووصيفة ثانية سارة صايغ.

وبعد إعلان النتائج وتوزيع الجوائز وأخذ الصور التذكارية، دعي الجميع الى حفل كوكتيل. وقد أثنى الحاضرون على الجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء المجلس الوطني وقدموا لهم التهاني على هذا الحفل الناجح والذي أصبح يعتبر محطة مهمة ومنتظرة كل عام من أبناء الجالية اللبنانية في فرنسا.

تخللت الحفل وصلات غنائية قدمها جان جورج برانس وفادي مخول ودبكة لبنانية من تقديم ربيع حداد.

ومن المشاركين في الحفل عدد من المؤسسات اللبنانية والفرنسية من أبرزها شركة ألكاتيل (ALCATEL ONETOUCH)التي قدمت 11 جهاز هاتف "سمارتفون"OnetouchIdol ultra لجميع المرشحات.

وكان المجلس الوطني قد تلقى رسالة من وزير السياحة اللبناني فادي عبود الذي لم يتمكن هذا العام من الحضور قال فيها: " إن ملكة جمال المغتربين هي تمثيل حقيقي للقوة الإغترابية اللبنانية وللعلاقة الفريدة التي تجمع المغتربين بوطنهم الأم. فأنتم تمثلون صوت لبنان الحقيقي في كل المحافل الدولية، وأنتم الذين تنظرون إلى لبنان بعين الحريص والمهتم بوطنه، وتستطيعون خلق تغيير وتطور كبيرين في هذا البلد الذي يحتاج الى كل فرد منكم". وأضاف: "ما حفل إنتخاب ملكة جمال المغتربين في فرنسا إلا إمتداد لحضارة لبنان وتجسيد للمحبة الكبيرة التي تحافظون عليها في قلوبكم تجاه وطننا".

كما تلقى المجلس رسالة من رئيس بلدية ضهور الشوير – عين السنديانة حبيب مجاعص التي تنظم حفل إنتخاب ملكة جمال المغتربين سنوياً قال فيها: "إن حفل إنتخاب ملكة جمال المغتربين ليس إحتفالاً بالجمال فقط بل هو صلة وصل بين اللبنانيين المقيمين والمغتربين الذين يبقون دائما قريبين من وطنهم بالقلب والفكر على رغم المسافات...إن وجودكم خارج الوطن لم يكن أبداً عائقاً أمام نجاحكم، ونحن فخورون بذلك. إن كل فرد منكم يحمل في نفسه روح لبنان وقيمه وخصائصه المميزة". وختم قائلاً: "إلى اللقاء في 10 آب المقبل للإحتفال بإنتخاب ملكة جمال المغتربين الذي سيكون مناسبة رائعة لن تنسى".

كما وجّه الرئيس العالمي للجامعة ميشال الدويهي رسالة جاء فيها: "يسرني في هذه المناسبة السعيدة أن أتوجه بالتقدير والشكر لرئيس المجلس الوطني للجامعة في فرنسا إدمون عبدالمسيح ورئيسة لجنة النساء المتحدرات من أصل لبناني في الجامعة في فرنسا رندة لطيف اسطفان على الجهود المميزة التي بذلوها من أجل إنجاح هذا الحفل لاختيار ملكة جمال المغتربين في فرنسا لتبرز الوجه الحضاري للجالية اللبنانية في هذه الديار حيث أن الفائزة ستشارك في الحفل النهائي لإنتخاب ملكة جمال المغتربين الذي تقيمه بلدية ضهور الشوير في العاشر من شهر آب 2013. وختم رسلته، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح من أجل أبقاء اسم لبنان عالياً في بلدان الإنتشار".

 

ندى عبدالساتر

 

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU