back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

 

    

 

ضبيه في 9 نيسان 2013

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

أقام فرعا الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في نيويورك ونيوجرسي حفلتهما التقليدية، والتي يكرّم خلالها شخصيات لبنانية وإغترابية وأميركية، تقديراً لعطاءاتهم ونجاحاتهم.

حضر الإحتفال الرئيس القاري عن أميركا الشمالية في الجامعة المهندس فرنسوا أبو نعمان ممثلاً الرئيس العالمي للجامعة الشيخ ميشال الدويهي، السفيرة كارولين زيادة من البعثة اللبنانية في الأمم المتحدة، نائب الرئيس القاري عن الولايات المتحدة الدكتور محمد الشوم، رئيس فرع نيويورك الدكتور وسام حويّك، رئيس فرع نيوجرسي المهندس مراد كاريو، رئيس الرابطة القلمية الشاعر والأديب الأستاذ يوسف عبدالصمد، مسؤولو وأعضاء الجامعة في المدينتين، وحشد كبير من الأطباء ورجال الأعمال وممثلي الهيئات الروحية والإجتماعية، وأصدقاء الجامعة، وحضر من الرسميين الأميركيين السيناتور مارتن غولدن.

وبعد أن كرّم الفرعان سابقاً الجنرال جان أبي زيد اللبناني الأصل، وولاية نيويورك السيناتور مارتن غولدن، الدكتور كمال عيتاني، الدكتور جورج الفرزلي، أحيا الفرعان في هذا الحفل ذكرى السفير اللبناني الراحل فؤاد الترك، صاحب شعار: "نريد لبنان وطن المواهب لا وطن المذاهب"، هذا الشعار الذي تبناه المجلس العالمي الأخير والذي عقد في الخريف الماضي في نيويورك – نيوجرسي وتحدّث الشاعر يوسف عبدالصمد عن مزايا السفير الراحل، ثم تسلّمت كريمة السفير الترك السيدة ليلى المعلم، تمثال المغترب تكريماً.

كما كرّم الفرعان الرئيس القاري الأسبق الراحل الدكتور ألفرد سعد، الأديب والشاعر والصحافي اللامع. وألقى الشاعر ميلاد ساسين قصيدة في الدكتور سعد، أعقبها تسلّم زوجته السيد كارول وإبنها وسيم لتمثال المغترب.

كما منحت الجامعة تمثال المغترب أيضاً، وهو أرفع وسام تقديري يُعطى من الجامعة، لكل من الدكتور الطبيب جاك طعمة، تقديراً لعطاءاته وخدماته للجالية، والمخترع والأستاذ الجامعي ورئيس جمعية العلماء اللبنانيين البروفيسور الدكتور إدغار شويري، والمحامي وأستاذ القانون البروفيسور الدكتور زهير المغربي.

ومن ثمّ تسلمت الجامعة والمكرمون الثلاثة رسائل تقدير رسمية من ولاية نيويورك، حملها السناتور غولدن، كذلك رسائل تقدير من عضو الكونغرس مايكل غريم.

ويذكر ان فرع الجامعة في سان فرنسيسكو والمجلس القاري لأميركا الشمالية في الجامعة، يستعدّان لإستقبال أعمال المجلس العالمي الذي سيُعقد في 25 نيسان الحالي في حضور الرئيس العالمي الشيخ ميشال الدويهي والأمين العام العالمي الأستاذ طوني قديسي ومسؤولي الجامعة من القارات كافة.

ندى عبدالساتر

 

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU