back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

 

 

ضبيه في 22 نيسان 2013

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيسها، إفتتحت رعية سيدة لبنان – تورنتو، بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الثقاقية في العالم - تورونتو، السنة اليوبيلية للتأسيس (1983-2013) بكونسرتو موسيقي تضمن موسيقى شعبية لبنانية وكنسية مارونية نهار السبت في 13 نيسان 2013.

أحيا الإحتفال جوقات الكنيسة كباراً وصغاراً، رافقت الكونسرتو "أوركسترا تورونتو الفيلهارمونية" بإدارة مساعد خادم الرعية الأب يوسف شديد الأنطوني. أنشدت الجوقة مزامير واناشيد للآباء بولس الأشقر، ألبير شرفان وفادي طوق الأنطونيين. كما عزفت الأوركسترا معزوفات موسيقية من تأليف الأب فادي طوق وباسكوالي لوتشيا. و أنشدت جوقة الأطفال تراتيل للأب جفري عبدالله والأخت جهاد الأشقر.

وألقى خادم الرعية الأب مارون أبو جوده، كلمة ترحيبية، تلاه المطران أسقف الموارنة في كندا بول مروان تابت، ثم السيد ماوريسيو بيفيلاكوا رئيس بلدية "فان" حيث يوجد مسرح "مركز القديسة أليزبيت للفنون". قدمت الجوقة باقة من الأغاني اللبنانية والأناشيد الدينية وختمت الإحتفال بمقطع من أوراتوريو "الموارنة ومجد لبنان" للأب فادي طوق بعنوان "زمن البطولات".

من ثمَّ شكرت رئيسة فرع تورونتو في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم غادة صدقة، الأب يوسف شديد على الكونسرتو الرائع الذي يبرز وجه الجالية اللبنانية الثقافي.

وأتاحت هذه المناسبة للقاء مطران الموارنة الجديد في كندا الأسقف بول مروان تابت، والذي احتفل بالقداس الإلهي في اليوم التالي في كنيسة سيدة لبنان – تورونتو التي تخدمها الرهبانية الأنطونية منذ التأسيس.

ندى عبدالساتر

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU