back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

 

ضبيه في 8 أيار 2013

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

عقد المجلس القاري لأميركا اللاتينية في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم إجتماعه من 3 إلى 4 أيار 2013 في النادي اللبناني في بوغوتا – كولومبيا برئاسة الرئيس العالمي للجامعة ميشال الدويهي وحضور الأمين العام العالمي طوني قديسي، رئيس المجلس القاري لأميركا اللاتينية فرناندو حلو، نائب رئيس المجلس القاري خوان خوسيه نصّار، الأمين العام القاري خوان صليبا، الرئيس العالمي الأسبق بشاره بشاره، رئيسة المجلس الوطني للجامعة في كولومبيا سميرة حلو، رئيس المجلس الوطني للجامعة في فنزويلا ميشال عساف، نائب الرئيس العالمي السابق ألبرتو شاكر، الرئيس الفخري وأحد مؤسسي الجامعة أنطوان حلو، رئيس النادي اللبناني في كولومبيا فرنسيسكو حلو وعدد من مسؤولي وأعضاء فروع الجامعة في الأرجنتين، الأوروغواي، فنزويلا، كوستا ريكا، شيلي، المكسيك، بوليفيا وممثلين عن فروع الشبيبة في أميركا اللاتينية.

إفتتح الإجتماع بكلمة ترحيبية لرئيسة المجلس الوطني في كولومبيا سميرة حلو، وبعدها تحدث رئيس المجلس القاري فرناندو حلو شاكراً الحضور على مشاركتهم في هذا الإجتماع. ثم، ألقى الرئيس العالمي كلمة شكر فيها المجلس القاري لأميركا اللاتينية وفرع كولومبيا على إستقبالهم لهذا الإجتماع، مشدّداً على الدور الفعّال التي تقوم به الجامعة في بلدان هذه القارة رافعةً إسم لبنان عالياُ...

بعدها، قدّمت الفروع المشاركة تقارير بالنشاطات التي أقامتها والتي تحضر لها، حيث شكر الأمين العام العالمي طوني قديسي مسؤولي وأعضاء الفروع في هذه القارة على هذه النشاطات التي يقومون بها في بلدانهم. كما أثنى على مساعدتهم في التحضيرات التي قاموا ويقومون بها لإستقبال البطريرك مار بشارة بطرس الراعي خلال زيارته لأميركا اللاتينية وعن أهمية إقامة فروع الجامعة حفلات في بلدان الإنتشار وإنتخاب ملكات ليشاركن في الحفل النهائي لإنتخاب ملكة جمال المغتربين الذي تقيمه وتنظمّه بلدية ضهور الشوير عين السنديانة في لبنان في 10 آب 2013.

ثم تمّ تأليف لجان عمل لدرس عدة مواضيع: لجنة حق المرأة اللبنانية بإعطاء الجنسية إلى أولادها، لجنة برنامج التبادل بين الجامعات اللبنانية ودول أميركا اللاتينية، لجنة الأرشيف والتاريخ، لجنة التجارة، لجنة الموقع الإلكتروني، لجنة قانونية ولجنة ثقافية.
في اليوم الأخير من الإجتماع، ناقش المجتمعون موضوع لقاء الشبيبة المتحدرة من أصل لبناني الذي تقيمه الجامعة في لبنان خلال هذا الصيف من 16 إلى 26 آب 2013 والذي سيشارك فيه شبان وشابات من كافة القارات، حيث عُيّنت سميرة حلو مسؤولة للتنسيق مع الأمانة العامة فيما يتعلّق بالشبان والشابات الذين سيشاركون في هذا اللقاء من قارة أميركا اللاتينية. وتم التوافق على عقد مؤتمر الشبيبة في شيلي بحلول العام المقبل 2014.

كما تم الإتفاق على عقد الإجتماع المقبل لقارة أميركا اللاتينية في كوستاريكا في شهر تشرين الثاني من العام الحالي.

وفي نهاية الإجتماع، قدم وفد الجامعة من شيلي وكولومبيا درعين تقديراً لسميرة حلو. كما قدّم المجلس الوطني في كولومبيا دروعاً تقديرية لكل من الرئيس العالمي ميشال الدويهي والأمين العام القاري خوان صليبا. وقدّم المجلس القاري لأميركا اللاتينية دروعاً تقديرية للرئيس الدويهي والأمين العام قديسي.


ندى عبدالساتر

 

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU