back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

ضبيه في 19أيّار 2014

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم: إنتخاب ملكتي جمال المغتربين في تشيلي والمكسيك

أقام فرع الشبيبة للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في شيلي “JOL – Chile” بالتعاون مع النادي اللبناني "CírculoLibanés" في العاصمة سنتياغو إحتفال إنتخاب ملكة جمال المغتربين في شيلي للعام 2014، في 17 أيار 2014، في حضور رئيس النادي اللبناني خورخي شقير، رئيسة فرع الشبيبة في شيلي نيكول ناصيف، مسؤولي وأعضاء الجامعة في شيلي وأكثر من مئتين شخص من أبناء الجالية اللبنانية.

ألقت ناصيف كلمة شرحت فيها "أهداف فرع الشبيبة الذي تأسس في شيلي في العام 2006 وكافة النشاطات الإجتماعية والثقافية التي يقوم بها.

واستمع الحاضرون عبر شريط مصوّر إلى الكلمة التي وجهتها رئيسة المجلس العالمي للشبيبة في الجامعة وملكة جمال المغتربين في شيلي للعام 2013 نسرين إسبر، اعتذرت فيها عن "عدم إمكان حضورها هذا الإحتفال لوجودها في إسبانيا". وتحدثت عن "دور الشبيبة في الجامعة" وأكدت عن عزمها خلال ولايتها في السنتين المقبلتين على "إنشاء مزيد من فروع الشبيبة في كل بلدان الإنتشار وعن عقد عدة مؤتمرات ومنها مؤتمر عالمي للشبيبة في سانتياغو من 19 إلى 21 أيلول 2014 لتحقيق هذا الهدف". كما تحدثت عن تمثيلها لشيلي السنة الماضية عبر "مشاركتها في الإحتفال النهائي لملكة جمال المغتربين للعام 2013 الذي أقيم في ضهور الشوير". وشكرت الرئيس العالمي للجامعة أليخندرو خوري فارس والأمين العام العالمي للجامعة طوني قديسي على دعمهما للشبيبة ووقوفهما إلى جنبهم في كافة النشاطات.

وفي نهاية الإحتفال، إنتخبت يامير غارسي سعادة ملكة جمال المغتربين في شيلي للعام 2014. الجدير بالذكر إن الملكة المنتخبة هي من " دولوس لاغوس" التي تضم زهاء العشرين ألف متحدر من أصل لبناني. وانتخبت مونيكا نقولا وصيفة أولى، وكارينا يوما وصيفة ثانية.

سوف تقوم الملكة المنتخبة يامير غارسي سعادة بزيارة وطنها الأم لبنان للمرة الأولى والتعرّف إليه عبر مشاركتها في الإحتفال النهائي لملكة جمال المغتربين الذي تقوم به بلدية ضهور الشوير – عين السنديانة برئاسة حبيب جوكا مجاعص في 9 آب 2014.

من جهة أخرى، أقام النادي اللبناني في المكسيك حفل عشاء في 17 أيار 2014 لإنتخاب ملكة جمال المغتربين للعام 2014 في المكسيك. حضر الحفل رئيس النادي اللبناني في المكسيك ريكاردو قهوجي، الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أليخندرو خوري فارس، رئيس المركز اللبناني المكسيكي أنطونيو طرابلسي، رؤساء عدة جمعيات في المكسيك، مسؤولي وأعضاء الجامعة في المكسيك وعدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية.

في المناسبة ألقى رئيس النادي اللبناني ريكاردو قهوجي كلمة رحب فيها بالحضور. كما ألقى رئيس المركز اللبناني المكسيكي أنطونيو طرابلسي كلمة شرح فيها عن "أهمية التقاليد اللبنانية وكيفية الحفاظ عليها في بلدان الإنتشار".

وشكر الرئيس العالمي للجامعة أليخندرو خوري فارس النادي اللبناني بشخص رئيسه ريكاردو قهوجي على "تعاونه مع الجامعة وإقامة هذا الحفل المميز".

تألفت لجنة التحكيم من مدير تلفزيون “Televisa CEA” في المكسيك أوجينيو كوبو، ملكة جمال المكسيك للعام 2013 جوسلين غارسيغليا، ملكة جمال المكسيك في العالم دانييلا ألفاريس وعدد من الممثلين والممثلات وإختصاصيين في عالم الجمال في المكسيك.

تبارى على اللقب 18 مشتركة من مختلف المدن في المكسيك، قدمن عروض عدة وأجبن عن أسئلة لجنة التحكيم. وانتخبت في نهاية الإحتفال لورينا شيبان من "بويبلا" لتمثل المكسيك في الحفل النهائي لإنتخاب ملكة جمال المغتربين للعام 2014 الذي تقيمه بلدية ضهور الشوير – عين السنديانة في 9 آب 2014.

  

ندى عبدالساتر

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU