back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

اجتماع المجلس العالمي للشبيبة في 7 آب 2014 في ضيعة التراث "هيدا لبنان" – الزعرور

 

 

 

ضبيه في 12 آب 2014

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

بدعوة من رئيسة المجلس العالمي للشبيبة المتحدرة من أصل لبناني في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم نسرين إسبر، عقد المجلس العالمي للشبيبة إجتماعاً في 7 آب 2014 في ضيعة التراث "هيدا لبنان" – الزعرور بضيافة رئيس اللجنة الدولية لمهرجانات المغتربين وصاحب هذه الضيعة فادي بو داغر، في حضور الرئيس العالمي للجامعة أليخندرو خوري فارس، الأمين العام العالمي طوني قديسي، ملكة جمال المغتربين للعام 2013 ريتا حكيم ممثلة لفرع شبيبة الجامعة في تورونتو - كندا، رؤساء وأعضاء فروع الشبيبة في الجامعة من فرنسا، الولايات المتحدة الأميركية، الأرجنتين، كولومبيا، المكسيك، شيلي، كندا...

إفتتح الإجتماع بالنشيد الوطني اللبناني، بعدها ألقى الرئيس العالمي فارس كلمة شجّع فيها الشبيبة وقال لهم: "أنتم مستقبل هذه المؤسسة ولهذا يجب عليكم أن تتحضروا لما سيحصل في المستقبل القريب؛ يجب أن تكونوا على إستعداد لتولي المسؤولية التي سوف تقع على عاتقكم ...".

ثم كانت كلمة قديسي هنّأ فيها إسبر على النشاطات التي قامت وتقوم بها خلال فترة قصيرة منذ توليها رئاسة المجلس، وحض الشبيبة على متابعة نشاطاتهم.

بعدها، قدمت إسبر عرضاً عن مشروع هذا المجلس “#LEBolution” المنوي تحقيقه خلال مؤتمر الشبيبة الذي سوف يعقد في لبنان الصيف المقبل وقالت "نحن عازمون على إحضار أكثر من 300 شاب وشابة إلى هذا المؤتمر، حيث وبهذه الطريقة تولد ثورة هدفها التغيير في لبنان يكون أبطالها الشبيبة". كما قالت بأنهم سوف يعملون ويتعاونون مع شبيبة لبنان ليفهموا إحتياجاتهم ويشرحوا لهم هواجسهم.
وأشارت بأنهم سوف يبدأون العمل بهذه الحملة “#LEBolution” في الأيام المقبلة، من خلال مواقع التواصل الإجتماعي وأن يكون الهدف الأساسي منها نشر صورة إيجابية عن لبنان فقط.

وخلال الإجتماع، أعبلغت إسبر المشاركين بدعوة روجيه إدّه إلى مجمّع إده ساندس “Eddé Sands” لكي ينهوا حملتهم التي بدأوها مؤخراً "شبيبة من أجل السلام" “Youth4PEACE#” وذلك يوم الأربعاء في 13 آب 2014 عند الساعة الثامنة مساءً، حيث ستجري عدة نشاطات من أجل السلام، أهمها "جدار السلام" الذي سوف يديره الرسام اللبناني - التشيلي، بشارة بارودي.

من ناحية أخرى ، ومن ضمن نشاطات مجلس الشبيبة لتحقيق حملتهم “Youth4PEACE#، زارت رئيسة المجلس نسرين إسبر ووفد من شبيبة الجامعة من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا والأرجنتين والمكسيك وتشيلي والبرازيل وفنزويلا محمية " أصدقاء غابة الأرز" في بشري حيث تبنوا 18 شجرة أرز بإسم فروع شبيبة الجامعة، في حضور الرئيس العالمي للجامعة أليخندرو خوري فارس، الأمين العام العالمي طوني قديسي.

وكانت كلمة لإسبر قالت فيها: "إن هذا العمل الرمزي زرع أساس ما سيكون في المستقبل مشروع بعيد المدى، وهو المساهمة في إعادة تشجير "شجرة الله" المنقرضة...".

 

ندى عبدالساتر

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU