back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

مؤتمر الشبيبة المكسيكية - اللبنانية JOMALI

 

 

 

ضبيه في ۱18 أيلول 2014

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

زار الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أليخندرو خوري فارس، مدينة فيراكروز في المكسيك، في سياق جولته الإغترابية، للمشاركة في مؤتمر الشبيبة المكسيكية - اللبنانية JOMALI الذي عقد من 13 إلى 15 أيلول 2014 تحت رعاية الجامعة والنادي اللبناني في المكسيك.

وحضر المؤتمر رئيسة المجلس العالمي للشبيبة في الجامعة نيسرين إسبر، الرئيس الفخري ل JOMALI أنطون نكد، رئيس النادي اللبناني في فيراكروز غريغوريو شدراوي، رئيس النادي اللبناني في بويبلا ألفريدو علم، رئيس النادي اللبناني في المكسيك ريكاردو قهوجي، مطران الموارنة في المكسيك جورج أبي يونس وأكثر من مئتين مشارك.

خلال المؤتمر تحدث خوري عن الوضع الحالي في لبنان والإنتخابات الرئاسية وأزمة اللاجئين السوريين. وشرح للشبيبة المشاركة في المؤتمر "المخاطر الفعلية في وطننا، وكيف يمكن للهجرة أن تساعد". وأطلعهم على الجهود التي يبذلها لجمع شمل وتوحيد الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وطلب ثقتهم، فأبدى الحاضرون دعمهم الكامل له.

بعده تم إنتخاب حسيب مصطفى رئيساً جديداً للـJOMALI خلفاً للرئيس السابق راي بيريا خوري.

في نهاية المؤتمر، إلتقط المشاركون صورة تذكارية أمام تمثال المغترب.

من جهة أخرى، يتوجّه الرئيس العالمي للجامعة أليخندرو خوري فارس والأمين العام العالمي طوني قديسي إلى تشيلي للمشاركة في المؤتمر السنوي للشبيبة وإجتماع المجلس القاري لأميركا اللاتينية الذين يبدآن غداً ويستمران لثلاثة أيام في حضور مسؤولي وأعضاء الجامعة من كافة بلدان أميركا اللاتينية، للبحث في مواضيع عدة تتعلّق بالجامعة والإنتشار اللبناني.

ندى عبدالساتر

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU