back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

ضبيه في 9 كانون الأول 2014

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

إجتمع المجلس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في فندق “Millennium Biltmore” في مدينة لوس أنجلس - الولايات المتحدة الأميريكية وعلى جدول أعماله بنود متعددة إدارية، تنظيمية ونشاطية إضافة إلى موضوع العمل على وحدة الجامعة.

ترأس الإجتماع الرئيس العالمي أليخندرو خوري فارس، في حضور الأمين العام العالمي طوني قديسي، الرؤساء العالميين السابقين بشاره بشاره، أنيس غرابيت وميشال الدويهي، نواب الرئيس العالمي نجيب خوري، ألبيرتو شاكر، جورج المر، جورج خوري وروجيه هاني، نائب رئيس مجلس الأمناء الياس كساب، رئيس المجلس القاري عن أوروبا سعيد يزبك، رئيس المجلس القاري عن أميركا الشمالية محمد الشوم، أمين الصندوق العالمي سولي أسمر، رئيسة المجلس العالمي للشبيبة نسرين إسبر مع وفد من الشبيبة، أمين عام قارة أميركا الشمالية إيلي جدعون، الأمين العام العالمي السابق نقولا قهوجي، رئيس المجلس القاري السابق عن أميركا الشمالية فرنسوا بونعمان، نائب الرئيس العالمي السابق أنطونيو عريضة وإدوار نحاس، رؤساء المجالس الوطنية إدمون عبدالمسيح، وسام القزي، هكتور شملاطي، ورؤساء اللجان القاضي جورج خوري، أنطوان منسى، المحامي ستيفن ستانتون، رؤساء الفروع خليل خوري، جون بدر، ميلاد عويجان، وسيم مسعود، مراد كاريو ومسؤولين في الجامعة من كافة القارات.

بداية، وقف الجميع دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء الجيش اللبناني والقوى الأمنية.

ثم بحث المجتمعون البنود الواردة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها التوصيات والقرارات الإدارية والتنظيمية المناسبة، على أن تعمم في وقت لاحق على جميع فروع الجامعة.

وقد وجّه المجتمعون تحية إكبار إلى "الجيش اللبناني الباسل"، وطالبوا "بإنتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت إحتراماً للدستور ولتكامل السلطات".

وقرر المجتمعون "دعم الرئيس العالمي للجامعة أليخندرو خوري فارس في مساعيه التوحيدية، ومنحوه ثقتهم لإكمال مسيرة توحيد الجامعة والقيام بكل ما يلزم لجمع الإغتراب اللبناني في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها لبنان".

من ناحية أخرى، وبدعوة من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في لوس أنجلس وكاليفورنيا، أزيح الستار عن تمثال جبران خليل جبران الذي قدمته الجامعة إلى مدينة لوس أنجلس في المكتبة العامة الرئيسية للمدينة. حضر الحفل النائب سامي الجميل الذي لبّى دعوة الإفتتاح بمناسبة وجوده في المدينة، أمين مكتبة المدينة جون سزابو، أعضاء مجلس مدينة لوس أنجلس ميتش أوفاريل وطوم لابونج، عضو مجلس المدينة السابق دنيس زين، الرئيس العالمي للجامعة أليخندرو خوري فارس، القاضي جيمس كعدو، عمدة مقاطعة لوس أنجلس جيم مكدونل وأكثر من 250 شخص. وقد أقيم للمناسبة حفل إستقبال تخلله كلمات لمسؤولين من المدينة والجامعة.

والجدير بالذكر، إن الفنان اللبناني الأميركي فيكتور عيسى نحت تمثال جبران، وهو الأول من نوعه في غرب المسيسيبي. كما إن المكتبة العامة بنيت في وسط مدينة لوس انجلس في عام 1926، وهي أكبر مكتبة في أميركا، حيث يزورها ما يقارب 13 مليون شخص سنوياً.

ثم لبت وفود الجامعة دعوة جمعية النساء في كاليفورنيا التابعة للجامعة ورئيستها سوزان نحاس لحضور حفل العشاء السنوي الذي تم خلاله تكريم الرئيس العالمي الأسبق أنيس غرابيت، حيث وكعادة هذه الجمعية يعود ريع هذا الحفل لدعم مؤسسات رعاية العجزة في لبنان.

 

ندى عبدالساتر

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU