back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

ضبيه في 22 نيسان 2014

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

بدعوة من الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أليخندرو خوري فارس وبالتنسيق مع الأمين العام القاري لأمريكا الشمالية إيلي جدعون، أقام فرعي الجامعة في نيويورك ونيوجرسي مأدبة عشاء في مطعم البستان في منهاتن – الولايات المتحدة الأمريكية تكريماً للنائب الأول لحاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين لزيارته ومحاضرته في المنظمات الغير الحكومية (ECOSOC-NGO) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة في حضور قنصل لبنان العام في نيويورك مجدي رمضان، رئيس المجلس القاري للجامعة محمد الشوم، رئيس المجلس القاري السابق فرنسوا بو نعمان، رئيس فرع نيويورك وسام حويك ورئيس فرع نيوجرسي مراد كاريو، وجمع من الوجوه العلمية والإقتصادية والثقافية.

استهلّ الحفل بكلمة من رئيس فرع نيويورك رحّب فيها بالدكتور شرف الدين وكافة الحضور مثنياً على صفاته العلمية وقدراته التقنية المميزة والمساهمة في السياسة الحكيمة للمصرف المركزي في إستقرار النقد والإقتصاد الداخلي.

ثم تلاه الدكتور شرف الدين حيث شكر في كلمته الجامعة والحضور الكريم لهذا اللقاء الحار مثنياً على التنوّع اللبناني الإغترابي في نيويورك ونيوجرسي والفعّال في توحيد الصف والجهود الإغترابية وتوظيفها لخدمة الوطن الأم لبنان.

استرسل شرف الدين في شرح الأزمات الإقتصادية التي يمرّ بها لبنان وشعبه وتأثير الأزمات الإقليمية على البنية التحتية والإقتصادية للبنان مشجّعاً الإغتراب على الإستمرار بإرسال الودائع المالية إلى البنوك اللبنانية وعلى الإستثمارات في كافة القطاعات الصناعية والتجارية وغيرها، مما يساهم في تقوية الإقتصاد اللبناني ودعمه.

وختم شرف الدين شاكراً قنصل لبنان والجامعة وكافة الحضور على مشاركتهم.

واختتم هذا اللقاء بكلمة للرئيس القاري نوّه فيها بمزايا شرف الدين وقدراته العلمية والتقنية، شاكراً الحضور والجالية على مشاركتهم في إنجاح هذا اللقاء.


من ناحية أخرى، شاركت رئيسة المجلس العالمي للشبيبة في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم نسرين إسبر في اللقاء الأسبوعي العام مع قداسة البابا فرنسيس في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان في 16 نيسان 2014 في حضور عدد كبير من المؤمنين الآتين من مختلف القارات.

خلال اللقاء، قدمت إسبر لقداسته رسالة بإسم المجلس العالمي للشبيبة، شرحت فيها أهداف الجامعة عموماً والمجلس العالمي للشبيبة خصوصاً الذي يعمل على جمع وتواصل الشبيبة المتحدرة من أصل لبناني في دول الإنتشار. وتمنّت على قداسته الصلاة من أجل السلام في لبنان وأن يبارك المجلس الجديد للجامعة الذي انتخب في أواخر شهر آذار الماضي في مدينة بوينس آيرس - الأرجنتين.

والجدير بالذكر أن زيارة إسبر للفاتيكان هي من أولى النشاطات التي تقوم بها وستليها نشاطات عديدة أخرى للسنتين المقبلتين حيث سيعقد ثلاثة مؤتمرات خلال الأشهر المقبلة في المكسيك وتشيلي والأرجنتين والهدف الرئيسي التشجيع على إنشاء المزيد من فروع للشبيبة في كافة قارات العالم.

كما ستحضّر لجان مجلس الشبيبة الثلاثة "الثقافة"، "المساعدة الإجتماعية" و"الإعلام" لإقامة عدد من المشاريع والنشاطات في لبنان وخارجه.

 

  

ندى عبدالساتر

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU