back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في بروكسيل وباريس وتوحيد الجامعة على الطريق

 

 

ضبيه في 16 شباط 2014


صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

بعد زيارته التي قام بها للعاصمة البلجيكية بروكسيل واستمرت ثلاثة أيام حيث اجتمع مع وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل والرئيس أحمد ناصر وتم التباحث في موضوع توحيد الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، زار الرئيس العالمي للجامعة أليخندرو خوري فارس العاصمة الفرنسية باريس وأمضى ثلاثة أيام حافلة باللقاءات.

فقد إلتقى في اليوم الأول بأعضاء المجلس الوطني الفرنسي الذي يرأسه إدمون عبدالمسيح في حضور نائب الرئيس العالمي لأوروبا روجيه هاني والرئيس العالمي الأسبق بشارة بشارة. وقد عرض له عبدالمسيح نشاطات الجامعة في فرنسا وآخرها الإعداد لمهرجان "أيام لبنان" الذي سيقام في 15 و16 و17 أيار المقبل والذي يتم بالتعاون مع الجمعيات اللبنانية في فرنسا التي دعيت للإنضمام إلى الجامعة.

وقد شكر الرئيس العالمي المجلس الوطني على ما يقوم به وعرض ما تم من مباحثات بشأن توحيد الجامعة، كما تطرق لمشاريع الجامعة المستقبلية وعلى الخصوص مؤتمر الشباب الذي سينعقد في لبنان في تموز المقبل ويضم شباباً وشابات من مختلف أنحاء العالم.

والتقى الرئيس العالمي في مقر إقامته بعدد من وجوه الجالية اللبنانية في فرنسا كما زار السفارة اللبنانية حيث أطلع القائم بالأعمال غادي خوري على ما وصلت إليه مباحثات التوحيد. وقد أثنى خوري على ما تقوم به الجامعة وشجع الرئيس على متابعة المفاوضات التوحيدية التي ستعود بالخير على لبنان وعلى الجاليات في كل أنحاء العالم.

وزار الرئيس العالمي كذلك مندوب لبنان لدى الأونيسكو السفير خليل كرم، كما زار مطرانية الموارنة حيث قدم للمطران مارون ناصر الجميل ميدالية الذكرى السنوية الخمسين لتأسيس الجامعة (1959 – 2009).

كما أقام المجلس الوطني في فرنسا حفل عشاء على شرف الرئيس العالمي، حضره القائم بالأعمال غادي خوري، السفير خليل كرم، راعي أبرشية فرنسا للموارنة المونسنيور مارون ناصر الجميل، مطران الروم الأورثودكس اغناطيوس الحوشي، ممثل المجلس الشيعي الأعلى في فرنسا سماحة السيد حسن الحكيم، الملحق العسكري في السفارة اللبنانية في باريس العميد جورج نادر، نائب الرئيس العالمي لأوروبا روجيه هاني، رئيس لجنة الإقتصاد والأعمال في الجامعة أنطوان منسى وأعضاء المجلس.

وألقى رئيس المجلس الوطني إدمون عبدالمسيح كلمة ترحيبية وبعده ألقى الرئيس العالمي كلمة شرح للجميع الخطوات التي وصلت إليها مباحثات توحيد الجامعة والجهود المبذولة من أجل ذلك. وقدم الرئيس العالمي ميدالية ذكرى الخمسين لتأسيس الجامعة لأدمون عبدالمسيح وشكره على ما يقوم به المجلس الوطني من نشاطات وعلى جهوده الشخصية في سبيل توحيد الجامعة.

وتناول الحاضرون الكلام مشددين على ضرورة توحيد الجامعة لما فيه خير الوطن.

  

ندى عبدالساتر

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU