back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

ضبيه في ١16 تموز 2015

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

ينظم المجلس العالمي للشبيبة في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة نسرين إسبر وبالتعاون مع الأمين العام العالمي للجامعة طوني قديسي لقاء بعنوان“#LEBolution” لحوالي ٢٠٠ شاب وشابة متحدرين من أصل لبناني يأتون إلى لبنان من ٢٠ بلد، من ٢٠ لغاية ٣٠ تموز ٢٠۱٥ للتعارف ولتقوية الرابط بينهم وبين وطنهم الأم وسيكون لهذا الوفد برنامج ثقافي، سياحي وإجتماعي ويسعى لإحداث تأثير كبير وإيجابي هذا الصيف في لبنان.

السياحة هي جزء مهم من برنامج هذا اللقاء بما أنّ معظم الشباب لا يعرفون وطنهم الأم، وسوف يكون لوزارة السياحة تعاون خاص في هذا اللقاء من خلال "برنامج ANA".

عدا عن البرنامج سياحي، يتضمن هذا اللقاء التعرّف على التقاليد والهوية اللبنانية كما سيكون هناك عدة نشاطات ثقافية وإجتماعية. ومن أهم هذه النشاطات إقامة يوم كامل لـ "السلام"، حيث سيبدأ هذا النهار بتبرع الشباب بالدم مع “Donner Sang Compter”، ثم سيتوجّه الشباب إلى طرابلس حيث سوف يتم رسم "جدار من أجل السلام" بين منطقتي جبل محسن وباب التبانه بالتعاون مع بلدية طرابلس.

كما ينظم المجلس العالمي لشبيبة الجامعة مؤتمره يوم 24 تموز 2015، وسيشرح أهداف هذا المجلس وكيفية تنظيم فروع للشبيبة في كافة قارات العالم تحت مظلة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، المنظمة الغير الحكومية الرئيسية التي ترعى اللبنانيين في بلدان الإنتشار.

سوق يقيم الشابات والشبان المشاركون في“#LEBolution” في دار سيدة الجبل - فتقا، مكان إنعقاد المؤتمر في 24 تموز. خلال عشرة أيام، سوف يتعرّف المشاركين على جميع الأماكن السياحية الرئيسية في لبنان، من الشمال إلى الجنوب.

من ناحية أخرى، يصل الرئيس العالمي للجامعة أليخندرو خوري فارس إلى لبنان في 22 تموز 2015 في زيارة تستمر حوالي عشرين يوماً، وسوف يشارك في بعض نشاطات لقاء الشبيبة “#LEBolution”.

ندى عبدالساتر

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU