back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

ضبيه في 22 تموز 2015

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

وصل إلى لبنان حوالي 200 شاب وشابة متحدرين من أصل لبناني للمشاركة باللقاء الذي ينظمّه المجلس العالمي للشبيبة في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة نسرين إسبر تحت عنوان“#LEBolution” ، من 20 لغاية 30تموز 2015 للتعارف ولتقوية الرابط بينهم وبين وطنهم الأم.

كان في إستقبال الوفد في مطار "رفيق الحريري الدولي"، ممثل وزير السياحة غابي قطيني، رئيسة مجلس الشبيبة نسرين إسبر والأمين العام العالمي للجامعة طوني قديسي. ورحب قطيني بهم ضمن مشروع "انا" الذي اطلقه وزير السياحة ميشال فرعون منذ فترة والذي يؤكد من خلاله على ضرورة تأمين التواصل بين لبنان المقيم ولبنان المغترب من خلال زيارة وطن الآباء والأجداد.

كما قامت فرقة "أفراح" برقص الدبكة في أرجاء صالة الوصول في المطار ترحيباُ بالشباب والشابات.

وتوجّه الوفد من المطار لزيارة سيدة لبنان في حريصا، المحطة الأولى من هذا اللقاء المستمر لعشرة أيام.

بعده، غادر الوفد حريصا متوجهاً إلى مقر الإقامة في دار سيدة الجبل في فتقا وشارك في العشاء الذي أقيم على شرفه بحضور ممثل وزير السياحة غابي قطيني الذي وجّه كلمة مرحباً بهم في لبنان. كما وجّهت نسرين إسبر كلمة في المناسبة.

في اليوم التالي في 21 تموز، إستقبل رئيس مجلس إدارة "هيدا لبنان – ضيعة التراث" الزعرور - المتن فادي بو داغر الوفد في حضور الأمين العام العالمي للجامعة طوني قديسي ممثلاً الرئيس العالمي أليخندرو خوري فارس ونائب الرئيس العالمي عن أفريقيا نجيب خوري مخايل، مطران الموارنة في المكسيك جورج أبي يونس وعدد من الشخصيات. خلال هذه الزيارة، جال الوفد في أرجاء هذه الضيعة اللبنانية النموذجية وشرح له بوداغر عن التراث اللبناني. ورفعت رئيسة مجلس الشبيبة نسرين إسبر علم الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم على وقع النشيد الوطني اللبناني.
كذلك حضر الوفد القداس الإلهي الذي ترأسه المطران أبي يونس وشارك فيه عدد من الكهنة في كنيسة هذه الضيعة.

ثم دعا بوداغر الوفد للإنتقال إلى مطعم الضيعة حيث أقيم لهم Buffet وأحيا هذا اليوم الفنانة كارلا سليمان والفنان إيلي خياط.
وفي ختام هذه الزيارة، سلّمت نسرين إسبر درع تقدير وإمتنان إلى فادي بوداغر.

وغادر الوفد ضيعة التراث وتوجّه لزيارة مرفق جعيتا السياحي حيث كان في إستقباله مدير المغارة الدكتور نبيل الحداد الذي رحب بهم وتمنى لهم إقامة سعيدة في ربوع لبنان. وشرح لهم أهمية بيئة المغارة والتقنيات الحديثة المعتمدة لتسييرها والمحافظة عليها "لتبقى لؤلؤة السياحة في لبنان".

في المساء، قام الوفد بزيارة الحديقة العامة في مدينة جونية ولبى دعوة رئيس بلدية جونية أنطوان إفرام على العشاء في الـATCL.
خلال العشاء ألقى الدكتور إفرام كلمة رحب فيها بالوفد ومن ثم كانت كلمات مؤثرة جداً لكل من الدكتور فيليب سالم وموريسيو طربيه.
في نهاية العشاء، شكرت نسرين إسبر رئيس البلدية الدكتور أنطوان افرام على إستقباله للشبيبة وقدّمت إسبر وطوني قديسي درعاً تقديرية للدكتور إفرام.

يذكر أن الرئيس العالمي للجامعة أليخندرو خوري فارس يصل إلى لبنان هذه الليلة في زيارة تستمر حوالي عشرين يوماً، وسوف يشارك في بعض نشاطات لقاء الشبيبة “#LEBolution”.

ندى عبدالساتر

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU