back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

 

ضبيه في 23 تموز 2015

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

تابع وفد المجلس العالمي للشبيبة في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم زيارته إلى لبنان لليوم الثالث على التوالي، حيث زار الوفد صباح يوم البارحة في 22 تموز مدينة جبيل حيث كان في إستقباله وفد من وزارة السياحة اللبنانية.

وجال الوفد على معالم مدينة جبيل الفينيقية التي لقبت بـ"عاصمة السياحة العربية لعام "2016 حيث زار القلعة الأثرية وتوجه سيراً إلى أسواق جبيل التاريخية.

غادر الوفد مدينة جبيل متوجهاً إلى بلدة دوما، حيث لبى دعوة رئيس بلديتها السابق حنا أيوب على الغداء في فندق دوما. خلال الغداء ألقت زينا أيوب كلمة رحبت فيها بالوفد في هذه القرية التاريخية. بعده ألقى كلود جعيتاني كلمة شبيبة الجامعة وشكر لحنا أيوب إستقباله ومن ثم قدم الوفد ل"أيوب" بإسم الجامعة والشبيبة درعاّ تقديرياً.
بعد الغداء، زار الوفد الأماكن التاريخية لقرية دوما، وكنائسها، وسوقها القديم ومتحف دوما التاريخي.

في المساء، لبى الوفد دعوة نائب الرئيس العالمي للجامعة نجيب خوري إلى عشاء قروي في بلدته ترتج، في حضور الرئيسين السابقين للجامعة بشارة بشارة وميشال الدويهي، الأمين العام العالمي السابق جورج أبي رعد، رئيس مجلس إدارة "هيدا لبنان – ضيعة التراث" الزعرور - المتن فادي بو داغر، مسؤولي وأعضاء الجامعة المتواجدين في لبنان حالياً، عدد كبير من فعاليات منطقة جبيل ومن أهالي البلدة وشبيبة البلدة وشبيبة لبنان.
وكان في استقبال الوفد فرقة من الدبكة اللبنانية وأحيا حفل العشاء المطرب سيمون حدشيتي.

في البداية رحب عريف الحفل الياس غصن بجميع الحضور. بعده، ألقى جوروجيو خوري كلمة بإسم شبيبة ترتج. كما وجّه جوزيف الصايغ كلمة بإسم شبيبة لبنان.

وخلال العشاء، زرع الوفد في حديقة منزل نجيب خوري شجرة أرز بإسم شبيبة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وتم وضع لوحة تذكارية.


بعده ألقى نجيب خوري كلمة رحب فيها بالوفد في بلدهم لبنان وفي ترتج خصوصاً، وشرح لهم عن الوضع الذي أجبر أهلهم أن يغادروا لبنان ويهاجروا إلى أوطان أخرى وتمنى لهم التوفيق في نشاطاتهم مؤكداً بأنهم سفراء للبنان في بلدان الإنتشار.

من ثم ألقت رئيسة مجلس الشبيبة نسرين إسبر كلمتها شاكرة ل"خوري" إستقباله في بلدته ولتعاونه ودعمه المستمر للشبيبة.

وبعده قدمت إسبر والأمين العام العالمي طوني قديسي درعاًّ ل"خوري" بإسم الجامعة والشبيبة تقديراً لكل ما قام ويقوم به من أجل الجامعة.

ندى عبدالساتر

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU