back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

 

ضبيه في 22 نيسان 2015
صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

شارك فرعا الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في نيويورك ونيوجرسي بالإحتفال التكريمي ومأدبة الغداء التي أقامها السيد ميشال حنا وعقيلته وجمعية أصدقاء معالي الوزير الياس بو صعب على شرف معالي وزير التربية والتعليم العالي اللبناني الياس بو صعب، يوم الجمعة ١٧ نيسان ٢٠١٥ في مطعم الأرز في ويلينغتون – ولاية نيو جرسي – الولايات المتحدة الأمريكية.

حضر الإحتفال قنصل لبنان العام الأستاذ مجدي رمضان، رئيس الشرطة شارلي عطية، ومن الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم حضر رئيس فرع نيوجرسي مراد ابراهيم قريو، نائب رئيس فرع نيوجرسي سهيل دنيا، أمينة صندوق فرع نيوجرسي ميشلين عطية، السكرتير العام لفرع نيويورك فادي فرحات ممثلاً رئيس فرع نيويورك وسام حويك، رئيس لجنة النشاطات لفرعي نيويورك ونيوجرسي حنا يوسف وعدد كبير من الأعضاء الفاعلين من فرعي الجامعة. شارك في الإحتفال أيضاً العديد من الجمعيات الثقافية والخيرية والأحزاب اللبنانية وعدد من أبناء الجالية اللبنانية.

قدّم الإحتفال التكريمي المحامي اللبناني والبروفيسور الجامعي كابريال صوما الذي بدوره بدأ الإحتفال بالنشيدين اللبناني والأمريكي ورحب بالوزير بو صعب وألقى كلمة تناول فيها مسيرة الوزير والإنجازات التي حققها في حقل الثقافة و العلم. كما ورحب صاحب مطعم الأرز ميشال حنا بمعالي الوزير الذي تجمعه به صداقة قديمة.

ومن ثم قام الوزير بو صعب بإلقاء كلمة رحب فيها بالحضور وشكرهم على حبهم وولائهم لوطنهم الكبير لبنان، وشرح صعوبة المرحلة التي تمر بها المنطقة بشكل عام ولبنان خصوصاً وعن الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم العالمي لتأمين متطلبات العلم لجميع الأطفال بالإضافة إلى تأمين التعليم المجاني لأكثر من أربع مئة ألف طفل سوري من النازحين، كما طمأن الحاضرين بأنه لا خوف على لبنان القوي بوجود المؤسسة العسكرية اللبنانية "الجيش اللبناني الباسل" وباللحمة الوطنية في لبنان و بلاد الإغتراب، وأكد ان لبنان اليوم أقوى من أي وقت مضى .
وفي كلمته، شكر الوزير بوصعب الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم على عملهم النبيل وحبهم لبلدهم "لبنان"، كما أثنى على مبادرتهم والجهد الذي يقومون به وإلتزامهم تجاه توحيد الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم.

وخلال الإحتفال قدّم رئيس فرع نيوجرسي للجامعة مراد ابراهيم قريو درع الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم للوزير بو صعب تقديراً لإنجازاته الثقافية والعلمية للبنان خاصة وللعالم اجمع وهنأه على إنجازاته ونجاحاته و طموحاته التي يعمل لتحقيقها لمصلحة لبنان والعالم. كما نقل لمعاليه تحيات الرئيس العالمي للجامعة أليخندرو خوري فارس والأمين العام العالمي طوني قديسي.

  

ندى عبدالساتر

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU