back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

ضبيه في 3 حزيران 2015


صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

أقامت الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم إحتفالات إنتخاب ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في عدة بلدان من أميركا اللاتينية وأوروبا.

- ففي شيلي، أقام فرع الشبيبة للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في شيلي “JOL – Chile” بالتعاون مع النادي اللبناني "CirculoLibanés" في العاصمة سنتياغو إحتفال إنتخاب ملكة جمال المغتربين في شيلي للعام 2015، في 30 أيار 2015، في حضور رئيس النادي اللبناني خورخي شقير، قنصل لبنان الفخري كارلوس مسعد، رئيس فرع الشبيبة في شيلي سيباستيان صوما، منظمة الحفل نيكول ناصيف، مسؤولي وأعضاء الجامعة في شيلي وأكثر من مئتين شخص من أبناء الجالية اللبنانية.

أقيم هذا الحفل في النادي اللبناني "CirculoLibanés"، حيث تبارى على هذا اللقب خمس مشتركات من أصل لبناني يمثلن عدة مدن في شيلي. تألفت لجنة الحكم من نائب رئيس المجلس القاري للجامعة في أميركا اللاتينية خوان صليبا الذي حضر خصيصاً من الأرجنتين، عضو مجلس شبيبة الجامعة في شيلي مكارينا قديس ومصمم الأزياء فيليب كوفاروبياس.

وفي نهاية الإحتفال، إنتخبت أناييس عطوي من سانتياغو ملكة جمال المغتربين في شيلي للعام 2015. الجدير بالذكر إن الملكة المنتخبة هي في الأصل من بلدة مركبا – مرجعيون.

وستقوم الملكة المنتخبة أناييس عطوي بزيارة وطنها الأم لبنان للمشاركة في الإحتفال النهائي لإنتخاب ملكة جمال المغتربين اللبنانيين الذي ستقيمه بلدية ضهور الشوير – عين السنديانة برئاسة حبيب جوكا مجاعص بالتعاون مع الجامعة في 8 آب 2015. كما شتشارك الملكة في لقاء الشبيبة “LEBolution”، الذي ينظمّه المجلس العالمي للشبيبة في الجامعة برئاسة نسرين إسبر في لبنان من 20 إلى 30 تموز 2015.



- أما في السويد، أقام المجلس الوطني للجامعة عشاء في مدينة غوتنبرغ لإنتخاب ملكة جمال المغتربين في السويد للعام 2015.

حضر الحفل رئيس مجلس قارة أوروبا للجامعة سعيد يزبك ممثلاً الرئيس العالمي أليخندرو خوري فارس، رئيس المجلس الوطني في السويد ونائب الرئيس القاري مارون شدياق وعدد كبير من أفراد الجالية اللبنانية.

وبعد النشيدين اللبناني والسويدي، نوهت مقدمة الاحتفال ريما الدبس بالمنظمين وبلجنة التحكيم.

واستهل رئيس المجلس الوطني مارون شدياق كلمته شاكراً الحضور لتلبية الدعوة وشكر كل الذين ساهـموا بإنجاح الحفل.

ثم ألقى رئيس مجلس قارة اوروبا للجامعة سعيد يزبك كلمة نوه فيهـا بأعمال الجامعة في السويد والتنظيم الرائع للحفل ودور الجامعة بالتواصل مع الجالية اللبنانية .

وتألفت لجنة التحكيم من ملكة جمال المغتريبن للعام 2012 والمسؤولة عن تنظيم الحفل باتريسيا جعجع وملكة جمال كرواتيا كاتيتسا راكولتش، ومزين الشعر وصاحب صالون التجميل Elips الأخصائي ميشال بو نعمان .

وفازت بلقب ملكة جمال المغتربين في السويد ٢٠١٥ شنتال نخله وحملت لقب الوصيفة الأولى رابيكا الحرشاوي والوصيفة الثانية شروق جواد .

- كما أقامت فروع الجامعة في الأرجنتين، الدنمارك والمكسيك احتفلات مماثلة حيث تم إنتخاب كل من ماريا أوجينيا أكونا فرحات ملكة جمال المغتربين في الأرجنتين، ماري صليبا ملكة جمال المغتربين في الدنمارك وجانيت نادر ملكة جمال المغتربين في المكسيك.

يشار إلى إن الملكات المنتخبات سوف يشاركن في الحفل النهائي لإنتخاب ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في ضهور الشوير يوم السبت في 8 آب المقبل.

 

  ندى عبدالساتر

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU