back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

ضبيه في 9 حزيران 2015

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

أقامت الجامعة اللبنانية الثقافية قي العالم في ولاية فيكتوريا، إحتفالاً حاشداً في ملبورن حضره أكثر من 500 شخص، لإنتخاب ملكة جمال المغتربين للعام 2015، في حضور رئيس المجلس التشريعي في ولاية فيكتوريا وعضو الإقليم الشرقي في الولاية بروس أتكنسون، قنصل لبنان العام في فيكتوريا غسان الخطيب، النائب فرنك مكغيوري، النائب خليل عيدي، نائب الرئيس العالمي للجامعة عن أستراليا ونيوزلندا جو عريضة، الرئيس العالمي السابق للجامعة ميشال الدويهي، رئيس المجلس القاري للجامعة في أستراليا ونيوزيلندا طوني يعقوب، الأمين العام القاري طوني كرم، نائب رئيس المجلس جورج سلوم، الرئيس السابق للمجلس القاري وأمين الصندوق المحامي سيرادور الأسمر، رئيس فرع الجامعة في كنبيرا داني خوري مع أعضاء اللجنة التنفيذية، ملكة جمال المغتربين في أوستراليا لعام 2013 جيسيكا منصور، الوصيفة الأولى للعام 2014 كرستينا صعب، البنك العربي،EZI Corp Finance، ممثلين عن الأحزاب اللبنانية وجمعيات خيرية وثقافية ومؤسسات لبنانية وأندية رياضية، رؤساء وأعضاء فروع وحشد من أبناء الجالية.

إفتتح الإحتفال بالنشيدين الوطنيين الأوسترالي واللبناني، وقدمت فقراته إيف الشيخ والمحامية روز شربل.

بعده ألقت إيف يعقوب الشيخ كلمة رئيس مجلس ولاية فيكتوريا للجامعة غنيم فضول جاء فيها: "أرحب بكم جميعاً دون إستثناء، فرداً فرداً، وأشكر لكم حضوركم في هذا اليوم الخاص في تاريخ جاليتنا في أستراليا، في ليلة رائعة لنحتفل معاً في اختيار ملكة جمال المغتربين في هذه الديار لتمثل جمال الإغتراب اللبناني في إحتفال سيقام بتاريخ 8 آب 2015 في بلدة ضهور الشوير في لبنان، مع الشكر والتقدير لبلدية ضهور الشوير عين السنديانة ورئيسها حبيب جوكا مجاعص للجهد الكبير الذي يبذلونه بهذه المناسبة في لبنان...".

ثم ألقى بروس أتكنسون كلمة قال فيها: "ملكة جمال المغتربين 2015، هو العنوان الذي يقتدي به المواطن الصالح، لأنه يبرز الصورة الإيجابية للجالية اللبنانية التي جعلت من أستراليا موطناً لها. وهو عنوان للإفتخار في الهوية الثقافية، التي تبرز جيلاً من الشبيبة الذين سيتبأوون المناصب القيادية في أستراليا في المستقبل...".

تبارى على اللقب 7 مشاركات قدمن عروضاً مختلفة حيث تم في نهاية الحفل إنتخاب سارة عبد الصمد ملكة جمال المغتربين في فيكتوريا - أستراليا، الوصيفة الأولى أنطوانيت معوض والوصيفة الثانية تامارا طعمة.

كما تم إنتخاب أرق وأجمل صورة رشال فرح، كاريزما مرتا وهبة، الذكاء تامارا طعمة دعبول، متحمسة سارة عبد الصمد، الأناقة أنطوانيت معوض، المحبة ربيكا فرح واللطيفة عبير فاعور.

وبعد توزيع هدايا خاصة ومميزة لجميع المشاركات، وزّع أيضاً كتيب يتضمن صور المشاركات، كلمات الخطباء، كلمة الرئيس العالمي للجامعة أليخندرو خوري فارس، كلمة رئيس مجلس الولاية للجامعة غنيم فضول، كلمة رئيس بلدية ضهور الشوير حبيب جوكا مجاعص، كلمة رئيس المجلس التشريعي بروس أتكنسون وكلمة القنصل اللبناني العام غسان الخطيب.

وستغادر الملكة إلى لبنان للمشاركة مع عدد من الملكات المنتخبات في مختلف بلدان الإنتشار في الاحتفال النهائي الذي تنظمّه بلدية ضهور الشوير – عين السنديانة بالتعاون مع الجامعة والذي سيقام في 8 آب 2015.

من جهة أخرى، وبمناسبة عيد ميلاد الملكة إليزابيت الثانية، منح رئيس المجلس القاري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في أوستراليا ونيوزيلندا طوني يعقوب وساماً ملكياً هو وسام الإستحقاق الأسترالي، الذي يمنح كل عام بهذه المناسبة للمئات من الأستراليين تقديراً لخدماتهم وعطاءاتهم لأستراليا.

وطوني يعقوب الذي قاد مسيرة العمل الوطني الأسترالي – اللبناني على مدى أكثر من ثلاثين سنة، كان خلالها الإنسان الذي يزرع هو ويحصد الآخرون، استطاع مع آخرين من أبناء الجالية اللبنانية بناء جسور تواصل بين لبنان الوطن الأم وأستراليا الوطن الثاني، وحافظ على وجه الجالية اللبنانية – الأسترالية الحضاري والراقي. قدّم يعقوب الكثير على مختلف الصعد، لاسيّما الثقافية والتراثية والحضارية التي جعلته محط أنظار المسؤولين الأستراليين واللبنانيين معاً.
وكان قد أعلن عن أسماء المكرمين يوم أمس الإثنين في الثامن من حزيران الذي يتوافق وعيد ميلاد الملكة إليزابيت الثانية.

وقد وجّه الرئيس العالمي للجامعة أليخندرو خوري فارس والأمين العام العالمي طوني قديسي رسالة إلى يعقوب هنأوه فيها على هذه الميدالية، شاكرين له عمله الدؤوب في صفوف الجامعة خصوصاً وأبناء الجالية اللبنانية في أستراليا عموماً.

 

  ندى عبدالساتر

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU